الخميس 16 مايو 2024

الفاو تقدم مساعدات زراعية لمزارعي أفغانستان

مزارعي أفغانستان

عرب وعالم25-1-2022 | 15:44

دار الهلال

قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) إنها تقوم بتوزيع بذور القمح المعتمدة عالية الجودة على أكثر من مليون مزارع في جميع أنحاء أفغانستان لضمان قدرتهم على زراعة المحاصيل الغذائية خلال موسم الربيع.

ونقلت قناة (طلوع نيوز) عن ممثل الفاو في أفغانستان ريتشارد ترينشارد قوله إن "قطاع القمح في أفغانستان عانى فعلياً خلال العام الجاري".

وعزا انخفاض غلات القمح إلى الجفاف الحاد والانهيار الاقتصادي الذي تمر به البلاد.

وتابع "يعني ذلك أن المزارعين كافحوا لإنتاج الغذاء لأنفسهم والسوق لزيادة الدخول وأيضًا لإنتاج البذور من أجل الحصاد القادم".

مضيفاً: ولهذا السبب كان من المهم للغاية أن تكون المنظمة قادرة على زيادة دعمها للأسر التي تعمل في 31 من أصل 34 ولاية بأفغانستان.

وقال ترينشارد إن "الفاو ستوفر أيضًا بذور خضروات وبذور أخرى لمواسم الزراعة في فصلي الصيف والربيع".. مضيفاً أن المنظمة تمكنت من الوصول للمزارعين بالبذور وكذلك بالأسمدة.

وأشار إلى أن ذلك سيضمن حصولهم على الطعام، كما سيضمن وجود القمح في السوق، ويضمن أن يكون أن لديهم بذورًا جيدة الجودة للمواسم القادمة أيضًا.

ووفقًا لمنظمة الفاو، يعاني ما يقرب من 23 مليون شخص في أفغانستان من انعدام الأمن الغذائي الحاد بسبب مزيج من الجفاف وكوفيد-19 والانهيار الاقتصادي ويعيش أكثر من 70% من الناس في أفغانستان بالمناطق الريفية.