الثلاثاء 14 مايو 2024

«فيليبس» و«إنريكي»: لا يوجد بديل مثالي لـ محمد صلاح في العالم

محمد صلاح

ملاعب الهلال25-1-2022 | 20:36

دار الهلال - وكالات

لا تزال مسألة تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، تجذب اهتمام أغلبية الأندية الأوروبية والمخضرمين في اللعبة، خاصة أن عقده ينتهي صيف 2023 ولم يتم التوصل إلى اتفاق.

وقال لاعب المنتخب الإنجليزي السابق كيفن فيليبس لصحيفة فوتبول إنسايدر البريطانية، اليوم: "جماهير ليفربول ستكون منزعجة للغاية إذا ترك النادي محمد صلاح، الأخبار التي انتشرت عن اهتمام باريس سان جيرمان بضم صلاح رائعة للنادي في حالة لم يرغب ليفربول في تجديد عقده، لكن بالنسبة لي، لماذا يرحل محمد صلاح؟".

وأضاف صاحب الحذاء الذهبي في أوروبا لعام 2000: "أريده أن يستمر في ليفربول، أعلم تماما أن نادي باريس سان جيرمان يمكنه تحمل راتبه ومنحه الذي يريده، لكن ليفربول تاريخيا ناد أكبر بكثير، يجب تسوية وضع العقد مع ليفربول، يجب حسم التجديد لمحمد صلاح بمجرد عودته من الكاميرون، لا يمكن لليفربول أن ينتظر أكثر من ذلك".

من جانبه، قال مدافع وظهير أيسر نادي ليفربول السابق خوسيه إنريكي، عن أزمة تجديد محمد صلاح، في حواره مع صحيفة "ترانسفير روم" البريطانية "آمل أن يتم تمديد العقد، أتمنى ذلك، بصراحة لا أعرف ما الذي يفعله النادي، ماذا يفعل المالكون لأنني لا أعتقد أن الأمر له علاقة بالمدرب لأنه إذا سألت كلوب ما يريده سيؤكد على استمراره".

وتابع: "ليس هناك بديل مناسب في العالم لتعويض محمد صلاح، بغض النظر عن المبلغ الذي ستدفعه، لديك لاعب سعيد بتواجده مع ليفربول، تأقلم على الأجواء وأسلوب الفريق ويقدم أداء جيدا للنادي وفاز بالألقاب".

وأضاف: "زيادة راتب محمد صلاح قد يعطي الرغبة للنجوم الآخرين في طلب المزيد لهم، لكن هذه هي كرة القدم، كل الأندية الكبيرة تفعل ذلك، إذا كنت لاعبا في ليفربول وأداؤك جيدا، فأنت تريد زيادة راتبك في مرحلة ما، لكنه الأفضل في النادي ويستحق بكل بساطة أكبر راتب".

وواصل: "لذلك لا أفهم سبب عدم قيام الإدارة بالتجديد حتى الآن، كما قلت، كلما ازداد الوضع سوءا في وقت لاحق ستكون هناك الكثير من الأندية التي ترغب في ضم محمد صلاح حتى لو أراد البقاء".

ويشارك الدولي المصري محمد صلاح حاليا مع المنتخب في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تنظم هذه الأيام في الكاميرون.

Dr.Radwa
Egypt Air