السبت 18 مايو 2024

الأحد.. قافلة طبية مجانية لعلاج مرضى وسط سيناء

30-6-2017 | 18:11

تنظم مديرية الشئون الصحية في شمال سيناء، بالتعاون مع كلية الطب البشري في جامعة “مصر للعلوم والتكنولوجيا”، بعد غد الأحد، قافلة طبية متكاملة في مركز الحسنة بوسط سيناء، للكشف على المرضى وصرف العلاج بالمجان، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة.


وقال الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء - في تصريح اليوم - إن القافلة ستستمر لمدة 3 أيام، موضحا أنها تضم 18 عيادة طبية في مختلف التخصصات، “غرفة عمليات اليوم الواحد، رعاية مركزة وإفاقة، صيدلية مجانية، بنك دم، سونار، موجات صوتيه للقلب، أشعة، معمل تحاليل متكامل، مناظير جهاز هضمي، وطوارئ” .


وأشار عربي محمد إلى أن القافلة ستقام في قرية “الجدي” بوسط سيناء للكشف على المرضى من أبناء القرية والقرى المجاورة والتجمعات التابعة لها، وسيتم صرف العلاج بالمجان إلى جانب إجراء العمليات الجراحية من خلال فريق طبي متميز وعلى أعلى مستوى.


من جانبها، أشارت الدكتورة هبة العكاوي، مسئول الإعلام في مديرية الصحة، إلى أن القافلة تقام تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وبإشراف الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة، والدكتور عمرو بسطويسي مدير عام مستشفى سعاد كفافي الجامعي التابع لكلية الطب البشري في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ووكيل كلية الطب للشئون الإكلينيكية .