الأربعاء 15 مايو 2024

باحث تونسي يفوز بجائزة معهد "نينكي" في مجال مكافحة السرطان

الدكتور والباحث التونسي في علم المناعة سالم شعيب

عرب وعالم25-1-2022 | 22:00

دار الهلال

فاز الدكتور والباحث التونسي في علم المناعة سالم شعيب بجائزة معهد "نينكي" تقديرا لجهوده البحثية والعلمية في مجال مكافحة السرطان.

وذكر معهد "نينكي"، أحد أعرق المعاهد البحثية الدولية في العاصمة البولونية" فارصوفيا"، أن فوز شعيب بجائزة المعهد السنوية للباحثين البارزين يأتي تقديرا لجهود شعيب البحثية والعلمية في مجال مكافحة السرطان.

وشعيب الذي يعد أحد أعضاء المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة" ، له العديد من الورقات البحثية والمؤلفات العلمية في مجال علم المناعة البشرية وبيولوجيا الأورام .

وجائزة "نينكي" الدولية، تنسب للبروفيسور "مارسيلي نينكي"، ويهتم المعهد بالدراسات العلمية الرامية لحماية الصحة العامة وتطوير حياة الإنسان بما في ذلك البحوث في مجال العلاجات الجديدة، وطرق التشخيص المتعلقة بالأمراض السرطانية، والسكري، والأمراض والاضطرابات العصبية، وغيرها من أمراض العصر الحديث.

وحصل شعيب على دكتوراة الدولة في العلوم من الجامعة الفرنسية "بيير وماري كوري" (باريس السادسة) في مجال علم المناعة، إلى جانب مؤلفاته في علم المناعة والعلاج المناعي، وهو عضو مستشار وخبير لدى الاتحاد الأوروبي والعديد من الرابطات العلمية الدولية في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.