الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد الأنفاق للتأكد من جاهزيتها لشفط مياه الأمطار

جانب من الجولة

محافظات26-1-2022 | 11:31

سارة أشرف

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ،اليوم الأربعاء، جولة تفقدية على جميع الأنفاق الموجودة في مدن المحافظة والطرق السريعة؛ للتأكد من جاهزيتها لشفط مياه الأمطار وتفادي ظاهرة غرق الأنفاق والكباري والشوارع بالمياه، وتوفير السيولة المرورية الكاملة أثناء سقوط الأمطار، حتى لا تتأثر السيولة المرورية.

ووفقا لبيان صحفي صدر عن المحافظة، فقد بدأ الهجان الجولة بتفقد نفق شعراوي، ووجه باستمرار رفع حالة الطوارئ وتطهير وتسليك خط تصريف المياه بالنفق، لسرعة تصريف المياه، كما تفقد نفق كلية العلوم في المنشية ووجه بنظافة النفق تماما من الأتربة حتى لا تتسبب في انسداد شبكة تصريف الأمطار بالنفق. 

وتفقد المحافظ أنفاق سندنهور في بنها ونفق مزلقان زكي في طوخ وشبكة تصريف الأمطار في كفر أبو جمعة بقليوب على طريق مصر ــ إسكندرية الزراعي؛ للتأكد من جاهزيتها في حالة سقوط الأمطار ..موجها بضرورة الاستعداد التام لتنفيذ أي مهام خلال فترة موجة الطقس السيئ..مؤكدا ضرورة اختبار جاهزية كافة الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري والطلمبات في محطات الرفع المختلفة على مستوى المحافظة. 

وشدد محافظ القليوبية، على جميع التنفيذيين ورؤساء المدن والأحياء وبالتنسيق مع شركة الصرف الصحي، بالتواجد الميداني في مختلف الشوارع على مدى الساعة، وانتشار أطقم ومعدات مواجهة الطقس السيئ والأمطار في كافة مدن وقرى وأحياء المحافظة، لإزالة كافة تراكمات مياه الأمطار المحتمل وقوعها في الشوارع أو الميادين التي لا تتواجد بها صفايات أمطار أولًا بأول، مؤكدا الانعقاد الدائم لغرفة عمليات المحافظة لتلقي كافة البلاغات على مدار ٢٤ ساعة.

وتفقد المحافظ ، عددا من المحاور المرورية الجديدة بدأها بتفقد أعمال إنشاء محور طولي مروري من بنها وحتى المنصورة، لربط طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي بالطريق الدولي الساحلي بطول 120 كم والذي يشمل على 15 عملا صناعيا 15 كوبري، لخدمة حركة نقل الركاب والبضائع عبر 6 محافظات في الوجه البحري والدلتا.

وقال المحافظ إنه تم تنفيذ توسعة الطريق من بنها إلى المنصورة وإنشاء طريق حر شرق الرياح التوفيقي بطول 73 كم وبعرض 4 حارات، ليكون اتجاه المرور بعد الانتهاء من المشروع بالكامل من القاهرة إلى المنصورة شرق الرياح بواقع 4 حارات ويكون اتجاه البر الغربي من الرياح التوفيقي للاتجاه القادم من المنصورة إلى القاهرة بواقع 4 حارات، للمساهمة في رفع مستوى الخدمة وتسهيل حركة انتقال الأفراد ونقل البضائع بين محافظات الدلتا، وحل الاختناقات المرورية عند مداخل المدن والقرى الواقعة على مسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة. 

كما تفقد المحافظ ، وصلة الطريق الجاري تنفيذها بطول 3 كم تقريبا من كوبري المصنع الحربي وحتى الطريق الإقليمي، والتي تقوم هيئة الطرق والكباري بتنفيذها كمدخل وكورنيش مدينة بنها من الناحية الشرقية وأيضا كوسيلة لربط مدينة بنها بطريق بنها المنصورة الجديد بعد إنشائه.

ووجه المحافظ خلال الجولة مهندسي الموقع بالتنسيق مع مديرية الري لتذليل أي عقبات تعترض تنفيذ المشروع كبداية لإنشاء كورنيش يكون متنفسا لأهالي المحافظة وواجهة حضارية لمدينة بنها.

وتابع المحافظ أعمال إزالة 5 مبان في قرية أسنيت في كفر شكر تتعارض مع أعمال إنشاء الطريق، ووجه بزيادة عدد المعدات لإنهاء أعمال الإزالة خلال يومين ..مؤكدا أنه سيتم صرف التعويضات المستحقة للمتضررين فور الانتهاء من إجراءات نزع الملكية. 

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال إزالة المباني المتعارضة مع أعمال توسعات الطريق الدائري في حي غرب شبرا الخيمة في منطقة نزلة الدائري حيث جاري استكمال إزالة باقي المباني الموجودة في المنطقة.

Dr.Radwa
Egypt Air