السبت 15 يونيو 2024

هل يتم تأجيل انتخابات "الزراعيين" بسبب كورونا أو المرشح الشاب؟

نقابة المهن الزراعية

أخبار26-1-2022 | 15:10

أماني محمد

أثيرت خلال الأيام القليلة الماضية بعد المقترحات الداعية لتأجيل انتخابات نقابة المهن الزراعية والتي من المقرر عقدها في الأحد 30 يناير 2022 لاختيار النقيب العام ومجلس إدارة النقابة العامة ونقباء الفروع مجالس الفروع والجمعيات العمومية بالفروع.

وكان قد ترشح في انتخابات نقابة الزراعيين، 7 مرشحين على مقعد النقيب وهم الدكتور سيد محمد خليفة النقيب العام عن الدورة المنتهية، والمهندس صلاح محمد معوض، والدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية، والدكتور على اسماعيل والمهندس محمد عبد الحافظ عبد المطلب والدكتور نظمى عبد الحميد عبد الغنى عطية " نائب رئيس جامعة عين شمس، والمهندس الشاب محمد رأفت.

وبسبب ظروف جائحة كورونا وزيادة أعداد الإصابات بكورونا في مصر، ظهرت بعض المقترحات التي تنادي بتأجيل الانتخابات المرتقبة الأسبوع المقبل تطبيقا للإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى احتدام المنافسة على مقعد النقيب بعد قبول محكمة القضاء الإداري للطعن الذي تقدم به المهندس محمد رأفت على قرار استبعاده من قائمة المرشحين على مقعد النقيب، وقرار المحكمة بإدراج اسمه في كشوف المرشحين.

وجاء ترشح محمد رأفت، المهندس الزراعي، للانتخابات المرتقبة لنقابة الزراعيين كخطوة لزيادة تمكين الشباب في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيادة تمكين الشباب وهو ما تحقق في عهده بشكل غير مسبوق.

ويولي المهندس محمد رأفت اهتماما كبيرا بقضايا الزراعة والنهوض بالقطاع والعمل على حل المشكلات التي تواجه المزارعين.

وفي وقت سابق، أعلنت النقابة العامة للمهن الزراعية فتح باب الطعون الاثنين والثلاثاء 29 و30 نوفمبر على الأسماء المرشحة لمقعد النقيب والوكلاء والأعضاء، وفق جدول المواعيد المحدد لانتخابات النقابة وفروعها بالجمهورية، والتى تضمنت الإعلان فن فتح باب التقدم يوم الجمعة 12 نوفمبر الماضي، وإجراء الانتخابات على الأسماء النهائية يوم الأحد 30 / 1 / 2022.