الخميس 16 مايو 2024

الاتحاد الإلماني يعلن قيمة مكافآت لاعبي المانشفت في حصول حصد لقب كأس القارات

30-6-2017 | 20:41

اغراء الاتحاد الإلماني لاعبي منتخب المانشافت ، بمكافاة قدرها 30 ألف يورو، عقب التأهل  للمباراة النهائية في بطولة كأس القارات 2017 المقامة حاليا في روسيا.

وكان منتخب الماكينات الإلمانية قد حقق فوز عريضا علي المنتخب المكسيكي برباعية مقابل هدف خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء امس الخميس علي ملعب فيشت الأوليمبي بمدينة سوتشي ، ليتأهل رسميا لملاقاة المنتخب التشيلي .

وزاد الاتحاد الإلماني من إغرائه للاعبيه، في حال الفوز على المنتخب التشيلي بعد غد في المباراة النهائية ببطولة "سان بطرسبرج" ، بمنح لاعبيه مكافاة 50 ألف يورو.
وتحدث راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني ، في تصريحات صحفية عقب الفوز علي المكسيك ، “ مكافأة كأس القارات معتدلة ، لانها  تعتبر بروفة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا التي تقام العام المقبل .
وأضاف راينهارد أن إجمالي قيمة المكافآت المالية للاعبي  المانشافت في حالة الفوز باللقب ستبلغ 05ر1 مليون يورو.
وقال جريندل : "في كأس العالم ، سيكون الوضع مختلفا تماما".
وكان الاتحاد الألماني منح 300 ألف يورو مكافأة مالية إلى كل لاعب بقائمة المانشافت التي فازت بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل لتكون أعلى مكافأة مالية في تاريخ الفرق الفائزة بالبطولة.
ويمنح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) جوائز مالية في كأس القارات أقل كثيرا من مكافآت كأس العالم.
ويحصل الفائز بلقب كأس القارات بعد غد الأحد على 1ر4 مليون دولار من الفيفا فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 6ر3 مليون دولار.
وقبل ثلاث سنوات فقط ، منح الفيفا 35 مليون دولار إلى المانشافت اثر فوزه بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.