الخميس 27 يونيو 2024

ممثلة الاتحاد الأوروبي تبحث مع ترامب القضية الفلسطينية

7-2-2017 | 10:10

تتوجه مسئولة السياسة الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيرينى، إلى واشنطن هذا الأسبوع لإجراء مباحثات مكثفة واجتماعات مع إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لمناقشة قضية السلام بالشرق الأوسط .

 

تأتى الزيارة للوقوف على التحولات الاستراتيجية للولايات المتحدة الأمريكية تجاه عملية السلام فى الشرق الأوسط – بحسب ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" والتى أشارت إلى أنه سيتم عقد اجتماعات مع إدارة ترامب لبحث عملية السلام "الفلسطينية الإسرائيلية"، حيث يسعى الاتحاد الأوروبى إلى الحصول على توضيح لمواقف الولايات المتحدة بشأن القضايا الرئيسية فى الصراع الفلسطينى الإسرائيلى.

 

ووفقا للممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد فيديريكا موجيرينى، "نريد التحرك باتجاه إعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق حل الدولتين".

 

وكان الاتحاد الأوروبى قد أعرب عن رفضه خطط الاستيطان الإسرائيلية محذرا من أن ذلك "يقوض حل الدولتين".. ووصفت منسقة الأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى، هذا التوجه الإسرائيلى بأنه مقلق للغاية، ويشكل تحديا مباشرا لفرص التوصل إلى حل على أساس دولتين قابلتين للتعايش.