الأربعاء 19 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 27-1-2022.. حقيقة إعلان معايير الاختيار في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات27-1-2022 | 12:14

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 27-1-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين «30 ألف معلم»، وتلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تقريرًا من الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حول توقيع المجلس بروتوكول تعاون مُشترك مع مؤسسة "حياة كريمة".

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين "30 ألف معلم".

 وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين "30 ألف معلم"، مُشددةً على أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صحفي بعد 6 أسابيع، عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة بما فيها الشروط والتخصصات والأوراق المطلوبة للتعيين، مُناشدةً السادة المعلمين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار الزائفة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تزايد عمليات البحث عن رابط تسجيل استمارة الثانوية العامة، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن البدء في تسجيل استمارة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2021-2022، وذلك قبل انتهاء فترة السماح، والمقرر لها أن تنتهي 24 فبراير القادم.

ويمكنك معرفة خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة ورابط التسجيل، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم، من خلال الرابط.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تقريرًا من الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حول توقيع المجلس بروتوكول تعاون مُشترك مع مؤسسة "حياة كريمة"؛ بهدف توحيد جهود الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصةً الأسر الأكثر احتياجًا في التجمعات الريفية.

وأشار التقرير إلى أن هذا البروتوكول يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية، من خلال تنفيذ المبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة «حياة كريمة» والتي تهدف إلى دعم الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، وكذلك الحد من التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا المُستجد.

وقع البرتوكول الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتورة ندى الدمياطي مدير القطاع الطبي بمؤسسة حياة كريمة، بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

أقرأ أيضًا:

تحت شعار «تغيير المسار.. إحداث تحول في التعليم».. الاحتفال باليوم العالمي للتعليم 2022