الخميس 4 يوليو 2024

حارس مرمى مانشستر سيتي يثني على أداء زملائه بالمنتخب التشيلي

30-6-2017 | 21:05

أثنى التشيلي كلاوديو برافو حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي وقائد المنتخب التشيلي، اليوم الجمعة، على الإنجازات التي حققها منتخب بلاده في الفترة الأخيرة، لتاريخ المنتخب التشيلي .

وكان المنتخب التشيلي حسم بطاقة التأهل لنهائي بطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا، تمهيدا لاستضافة نهائيات كأس العالم العام المقب ، وذلك عقب تخطيه المنتخب البرتغالي في دور نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية .

وأضاف برافو في تصريحات صحفية “إن هذه المجموعة من اللاعبين ترغب في ترك إرث للمستقبل"، متابعا: "نضع صوب أعيننا أعلى الأهداف ونرغب في تحقيقها. وهذا يعني أيضا أننا نرغب في الفوز باللقب في البطولة الحالية".

وأشار: "عندما كنا أكثر شبابا، كان أليكسيس (سانشيز) يقول إنه يرغب في أن يكون أفضل لاعب في العالم، وكنت أقول إنني أريد الفوز بلقب مع المنتخب التشيلي ، كان كثيرون ينخرطون في الضحك ويقولو ن إنه أمر مستحيل. ولكننا سنخوض الآن مباراة نهائية أخرى". 
وأوضح برافو: "علينا الحفاظ على هذا اللقب وتحمل المسؤولية. علينا أن نحاول ترك إرث وأن نبدأ في إخراج لاعبين جدد بنفس العقلية وأن نطمح لتحقيق مزيد من الإنجازات. علينا أن نكسر حاجز الخوف". 

وتابع: "قبل مباراتنا أمام البرتغال، تحدثنا عن كريستيانو رونالدو (قائد المنتخب البرتغال) أكثر من حديثنا عن لاعبينا الرائعين. نركز دائما على الفرق المنافسة ونشعر بالقلق منها ومن لاعبيها. نقلل أحيانا من وضعنا".

ويستعد المنتخب التشيلي  لخوض نهائي كأس القارات بعد غد الأحد، لتكون المباراة النهائية الثالثة التي يخوضها الفريق منذ 2015 .