السبت 11 مايو 2024

الفريق مميش: رؤية القائد وإرادة الشعب سر نجاح التجربة المصرية بقناة السويس

الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية

أخبار27-1-2022 | 20:45

دار الهلال

أكد الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، إن سر نجاح التجربة المصرية في مشروع قناة السويس الجديدة يتمثل في رؤية القائد وإرادة الشعب.

واستعرض «مميش» خلال الندوة التي نظمتها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الخميس، الإنجازات الكبرى والمشروعات القومية العملاقة التي تشهدها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في محور قناة السويس والموانئ البحرية.

وأشاد «مميش» بالتعاون التاريخي مع الجانب الياباني في تطهير القناة وتدريب الكوادر، مشيرًا إلى أن الجامعة المصرية اليابانية تعد منارة للعلم والمعرفة والحث العلمي، ومنصة للانطلاق إلى مصاف الجامعات العالمية.

ودعا الفريق مهاب مميش الشباب قائلًا: «أنتم أمل مصر، والمشاريع القومية لتأمين مستقبلكم»، وناشد الشباب بضرورة التحلي بالصبر والإرادة والأمل.

وأشار الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تسعى دائمًا لمواكبة الانجازات الكبرى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحقيق الإنجازات العلمية والبحثية التي تساهم في خدمة الأهداف الوطنية، ودعم استراتيجية التنمية المستدامة في مصر 2030.

وأضاف أن تطوير منظومة البحث العلمي، وجودة الإنتاج العلمي لعلماء الجامعة، والنشر الدولي لأبحاثهم في كبرى المجلات العالمية، هو السبب الرئيسي لأن تحتل الجامعة المرتبة الثانية محليًا على مستوى الجامعات المصرية، وتحصد المرتبة الـ11 عربيًا في تصنيف التايمز البريطاني لجامعات العالم العربي.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن معامل الجامعة تضم أحدث الأجهزة التكنولوجية في العالم، التي تم توفيرها من خلال الجانب الياباني والجايكا، بالإضافة إلى تقديم أحدث البرامج العلمية والتربوية لبناء الإنسان، وإعداد الكوادر المتخصصة للمشاركة في مسيرة البناء.

وأكد أن الجامعة تولي اهتمامًا بربط البحث العلمي بالصناعة، ونقل التكنولوجيا اليابانية إلى السوق المصرية، مشيرًا إلى أنه تم انشاء مركز التكنولوجيا الابتكارية، ليكون بمثابة همزة الوصل بين الجامعة والصناعة، من خلال نقل التكنولوجيا المتقدمة لدعم الصناعة الوطنية، وخطة التنمية المستدامة، والأهداف القومية.

وأوضح أن الندوة تأتي في إطار تعريف الطلاب بالتجربة المصرية في إنشاء قناة السويس الجديدة، والمشروعات القومية والتنموية العملاقة التي يتم تنفيذها في مصر، بهدف رفع الوعي لديهم وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن.

Dr.Radwa
Egypt Air