الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم اليوم الجمعة 28-1-2022.. انهاء استعدادات امتحانات نصف العام للشهادة الإعدادية

امتحان

تحقيقات28-1-2022 | 12:54

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 28-1-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – إلكسو – إيسيسكو)، تقريرا مقدما من الدكتورة غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية وممثل جمهورية مصر العربية بالمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "إلكسو"، حول مشاركة مصر في أعمال الدورة العادية الــ116 للمجلس التنفيذي للإلكسو، وإعلان محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أن المحافظة أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية والتي ستبدأ غدا السبت وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تلقي الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو – إلكسو – إيسيسكو)، تقريرا مقدما من الدكتورة غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية المصرية وممثل جمهورية مصر العربية بالمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "إلكسو"، حول مشاركة مصر في أعمال الدورة العادية الــ116 للمجلس التنفيذي للإلكسو، خلال الفترة من 25 - 26 يناير 2022، والتي استضافتها المملكة العربية السعودية، بحضور الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة، وهاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة، وأعضاء المجلس.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن غادة عبدالباري أكدت - في كلمتها - أن المجلس التنفيذي يعد أحد الأجهزة الحاكمة للمنظمة، ويعقد جلساته بصفة دورية لدراسة أهم أولويات المنظمة، وأنظمتها وبرامجها والقضايا ذات الاهتمام المشترك في التربية والثقافة والعلوم.

وأضافت الأمين العام للجنة الوطنية المصرية، أن مشروع الخطة العربية للتعليم في حالات الطواريء والأزمات يعد أحد محاور المجلس التنفيذي في دورته الحالية؛ والتي تهدف إلى ضمان استمرارية التعليم في جميع مراحل التعليم أثناء الأزمات وما بعدها من خلال وضع خطة شاملة، مشيرة إلى أن المجلس قرر تشكيل لجنة تضم (جمهورية مصر العربية - سلطنة عمان - المملكة المغربية - الجمهورية التونسية - المملكة العربية السعودية - دولة ليبيا) لمراجعة الخطة، وصياغتها في شكلها النهائي وعرضها على المجلس في دورته القادمة، تمهيدا لاعتمادها من المؤتمر العام للألكسو في دورته العادية 26.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توضيح داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن جميع أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي يترقبون قرارات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المتعلقة بالإعلان عن تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الحزاوي في تصريحات صحفية، أن قاعدة كبيرة من أولياء الأمور يطالبون بعدة مطالب يتمنون من وزارة التربية والتعليم الوقوف عليها وبحثها قبل ذلك الإعلان، خاصًة في ظل استمرار انتشار وباء فيروس كورونا، مضيفًة: "نحن على ثقة أننا في إيدي أمينة وأن الوزارة سوف تسعى جاهدة للوصول لأفضل السبل لعقد الامتحانات".

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أن المحافظة أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية والتي ستبدأ غدا السبت وتستمر حتى الثالث من فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه تم التشديد على الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وقال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية - في بيان له اليوم الجمعة - إن جميع مدارس المحافظة جاهزة تماما لاستقبال طلابها لأداء امتحان الفصل الدراسي الأول.. حيث يؤدي ما يقارب 91 ألفا و 672 طالبا بالإعدادية العامة امتحاناتهم في 437 لجنة.

وأكد وكيل الوزارة أن الإدارات التعليمية العشر، قد أنهت كافة استعداداتها في تجهيز المدارس واللجان مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعقيم والتطهير، وتوفير المطهرات، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح.

ووجه بتوفير الجو المناسب للطلبة والطالبات لتأدية الامتحانات، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.. مشددا على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم وذلك حرصا على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان.

Dr.Radwa
Egypt Air