الجمعة 17 مايو 2024

أسعار النفط اليوم الجمعة 28 يناير 2022

آبار نفط

اقتصاد28-1-2022 | 16:09

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم الجمعة 28 يناير 2022، 89.73 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 86.93 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الجمعة واصلت ارتفاعها، و حققت سادس مكاسب أسبوعية لها. وثمن وزير النفط والغاز المكلف في الحكومة الليبية علي العابد الرضا جهود جهاز حرس المنشآت النفطية في تأمين وحماية المواقع والموانئ النفطية.

وحققت أسعار النفط المكاسب الأسبوع للأسبوع الخامس على التوالي، وذلك في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية،

وسجلت عقود خام القياس العالمي برنت مكاسب أسبوعية بنسبة2.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

كما بلغت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية بنسبة 1.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

كما حققت أسعار النفط المكاسب الأسبوع الماضي للأسبوع الخامس على التوالي، في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، وبلغت أسعار عقود خام القياس العالمي برنت مكاسب أسبوعية بنسبة2.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق. كما بلغت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية بنسبة 1.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

وسجلت أسعار النفط، 87.89 دولار للبرميل، و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، عن التسوية الجمعة، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 85.14 دولار للبرميل.

وتواجه عمالقة النفط في أمريكا اللاتينية سلسلة من التحديات للوقوف على أقدامها، في ظل وجود العديد من الأزمات، حيث تعتبر تكاليف الوقود والديون الضخمة والعقوبات الدولية من بعض المشاكل التي تواجه صناعة النفط في أمريكا اللاتينية. وتواجه أكبر شركات النفط في أمريكا اللاتينية وضعا صعبا في الحفاظ على صناعة حيوية في بلدانها.