الجمعة 17 مايو 2024

«قالي تسلمي يا سيدة مصر الأولى».. تفاصيل تكريم الرئيس السيسي للراحلة فهيمة إبراهيم

فهمية إبراهيم

تحقيقات28-1-2022 | 16:31

إسراء خالد

توفت صباح اليوم، الجمعة 28 يناير، فهيمة إبراهيم، أكبر معمرة في محافظة الشرقية، عن عمر يناهز 105 أعوام، وهى إحدى المتبرعات إلى صندوق «تحيا مصر» بمبلغ يقدر بـ30 ألف جنيه.

وكانت الراحلة مثالا للمرأة المصرية التي دعمت قريتها وساندت أهلها وأرست قواعد التكافل بين أبنائها، وتقديرًا لتبرعها ، كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل عامين بعد تبرعها بمبلغ 30 ألف جنيه لصالح صندوق تحيا مصر؛ إيمانا بدورها في مساعدة بلدها ورغبتها في المشاركة لدعم غير القادرين.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، تفاصيل تكريم الرئيس السيسي للراحلة فهمية إبراهيم.

تكريم الرئيس السيسي فهمية إبراهيم

كرم الرئيس السيسي السيدة فهيمة منذ نحو عامين،  والتى أوضحت تفاصيل ذلك التكريم في لقائها مع برنامج «كل يوم» على فضائية «أون إي» فبراير 2019، قائلًة: «الرئيس قال لي: تسلمي يا سيدة مصر الأولى، ربنا يخليكي إنتي أمي، ومسك إيدي الاتنين وقعد يقبّل فيهم، ويقول لي: تسلمي تسلمي».

وتابعت فهيمة: «أنا قلت للرئيس: الله يسلمك لمصر بحالها ويجعلك من السعداء، وربنا ما يحرمنا منك.. أنا بحب الرئيس السيسي لأنه تعب عشان مصر».

صندوق تحيا مصر ينعى فهيمة إبراهيم

نعى صندوق "تحيا مصر" السيدة فهيمة إبراهيم أكبر معمرة في مصر، التي وافتها المنية صباح اليوم الجمعة.

وذكر صندوق "تحيا مصر" - في بيان اليوم - "رحم الله الحاجة فهيمة التي ضربت أروع أمثلة العطاء وبادرت بالتبرع بمدخراتها لصالح الصندوق.. وسيظل الصندوق يثمّن هذه المشاركة التي دعمت بها الفقيدة مبادىء التكافل والتراحم بين أبناء الوطن".