الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الصحة الألماني: إصابات أوميكرون لدينا ما زالت تحت السيطرة

أوميكرون

عرب وعالم28-1-2022 | 16:32

دار الهلال

أعلن وزير الصحة الألماني، كارل لوترباخ، اليوم /الجمعة/، أن إصابات متحور كورونا الجديد أوميكرون في بلاده ما زالت تحت السيطرة.

وحسب تصريحات نقلتها قال لوترباخ إن موجة الإصابات بفيروس أوميكرون سريع الانتشار "تحت السيطرة" وقد تفكر في رفع بعض القيود بعد أن بلغت ذروتها في أواخر فبراير الماضي.

وقال الوزير: "كثيرًا ما أقرأ وأسمع أن السياسيين فقدوا السيطرة على الوباء، ومع ذلك، ليس هذا هو الحال، لقد كنا مستعدين لأعداد العدوى التي لدينا في الوقت الحالي"، مشددا على أنها كانت "أقل مما كان متوقعًا".

وأوضح أن عدد الإصابات اليومية الجديدة قد يرتفع إلى 400 ألف لكنه سينخفض ​​مرة أخرى، مضيفًا أن حماية كبار السن الذين لم يتم تطعيمهم هي أهم مهمة في البلاد في الوقت الحالي.

وقال لوترباخ: "يوجد في ألمانيا عدد كبير نسبيًا من كبار السن غير المحصنين- أربعة أضعاف عدد إنجلترا وثلاثة أضعاف عدد إيطاليا"، لافتا إلى أنه "سيكون من الخطأ رفع القيود عن جوانب الحياة العامة الآن، لكن قد يكون ذلك ممكنًا بعد الذروة في النصف الثاني من فبراير أو أوائل مارس إذا ظلت موجة أوميكرون تحت السيطرة، مع وجود حالات قليلة خطيرة".

يشار إلى أن معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية، قد أبلغ اليوم الجمعة، عن 190148 اختبارًا إيجابيًا في غضون 24 ساعة، و49988 أكثر من الأسبوع السابق، و170 حالة وفاة فيما يتعلق بالفيروس، ليرتفع عدد القتلى إلى 117484.

Dr.Radwa
Egypt Air