الخميس 20 يونيو 2024

الرفق بالحيوان.. إنقاذ غزالة عالقة في نهر متجمد (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 28-1-2022 | 18:33

ميادة عبد الناصر

في واحدة من أكثر صور الرفق بالحيوان، أنقذ رجل غزالة عالقة بأحد الأنهار المتجمدة، في مدينة نوتينجهامشير بالمملكة المتحدة، وانتشر مقطع فيديو بشكل كبير، يظهر رجل وهو يقوم بمحاولات مضنية لإنقاذ الغزالة التي ضلت الطريق وعلقت بالنهر المتجمد.


وقد ظهرت شجاعة الرجل فى إقدامه على إنقاذ الحيوان الصغير وبالفعل استطاع إنقاذ الغزالة من موت محقق  دون الاهتمام بسلامته الشخصية وبالفعل استطاع إنقاذ الغزالة العالقة والتى كانت فى حالة سيئة للغاية وقاموا بعمل الاسعافات الأولية لها كى تستعيد حرارة جسمها مرة أخرى.

وقد ظهر أحد المنقذين فى المقطع يتحرك ببطء وبحذر شديد عبر الجليد واقترب أكثر فأكثر تجاه الغزال، كما يظهر في مقطع الفيديو أنه بمجرد وصول المنقذ إلى الغزالة، سحب فريق على الأرض الاثنين إلى بر الأمان، حيث تزحلق الغزال والمنقذ عبر الجليد حتى وصلا إلى البر.

وحقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعي السوشيال ميديا، وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الواقعة، لكنهم أشادو بالرجل وشجاعته وكذلك كانوا مشفقين بشكل كبير على الغزال العالق في المياه المتجمدة، وانهالت التعليقات على المقطع بشكل كبير، وقال أحد المعلقين عنه: "هذه أسمى معاني الإنسانية فإنقاذ حيوان بريء من الموت شيء إنساني مميز"، وقال آخر "أوجه تحية لهذا الرجل الشجاع وأقدر موقفه لإنقاذه هذه الغزالة المسكينة".