الأحد 5 مايو 2024

«رباعية الإسكندرية» و«مساجد مصر» الأكثر مبيعًا بجناح قصور الثقافة بمعرض الكتاب

معرض الكتاب 2022

ثقافة29-1-2022 | 00:45

همت مصطفى

 تعرض الهيئة  العامة لقصور الثقافة من خلال مشروع النشر 5 عناوين من كلاسيكيات الثقافة اليونانية بجناح البيع الخاص بها بصالة رقم 1 في معرض القاهرة الدولي بمعرض الكتاب في دورته الثالثة والخمسين.

 

 ويلقى جناح الهيئة هذا العام رواجًا فى بيع الإصدارات الجديدة والمعاد طباعتها من سلاسل "الذخائر، الهوية، ذاكرة الكتابة، آفاق عالمية، روائع المسرح العالمى، الدراسات الشعبية، الفلسفة، حكاية مصر، الفائزون، أصوات أدبية، إبداعات، نصوص مسرحية"، ومن أكثر الكتب مبيعا هذا العام "رباعية الإسكندرية 4 أجزاء،  مساجد مصر 5 أجزاء، الديانة المصريه القديمة، نصوص مقدسة ونصوص دنيوية 2جزء، مصر القديمة، تاريخ الحركة القومية 2 جزء، الثورة العرابية، الأصنام، الحماسة،  شخصية مصر، الآلهة والناس في مصر، تاريخ الحركة القومية في مصر القديمة".

 

 

جدير بالذكر أن أسعار كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة تتراوح من واحد جنيه وحتى 30 جنيه، وتقدم الإصدرات، وضمن مشاركات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ال 53 المنفذة بعنوان "هوية مصر الثقافة وسؤال المستقبل".

وبدأت فعاليات المعرض يوم  الأربعاء الماضي تحت شعار "هوِية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة 50 دولة من مختلف قارات العالم.

ويضم المعرض على مدى 13 يومًا عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية في إطار دعم صناعة الكتاب والنشر، وتحل دولة اليونان كضيف شرف المعرض، فيما يأتي الكاتب المصري الراحل يحيى حقي كشخصية المعرض هذا العام، والكاتب المصري عبد التّواب يوسف كشخصية معرض كتاب الأطفال.

ويشهد المعرض في دورته الجديدة، توسعات في قاعات وصالات العرض والبيع لتصل إلى خمس صالات لاستيعاب أكبر عدد من الزوار، الأولى والثانية ستكون مخصصة للناشرين المصريين، والثالثة للناشرين العرب والأجانب، بجانبض المصريين المتخصصين في الكتاب الأجنبي، والرابعة لناشري كتب التراث والمؤسسات الثقافية ومكتبات سور الأزبكية، إلى جانب الصالة الخامسة المخصصة لمعرض كتاب وأنشطة الطفل.

ويُعقد ضمن فعاليات المعرض هذا العام مجموعة من الورش الفنية المتنوعة، والعديد من ورش الحكي والقراءة، والعروض المسرحية، والندوات المتخصصة في المسرح وعلاقته بالهوية، فضلاً عن استضافة أهم الكتاب والمفكرين الذين أثروا المكتبة العربية بمؤلفاتهم، وكذلك استضافة كُتّاب الرواية والقصة القصيرة وأهم الشعراء المصريين والعرب، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.