السبت 18 مايو 2024

الرئيس ونظيره السنغالي يبحثان تطورات سد النهضة

الرئيس السيسي ونظيره السنغالي

الاتحادية29-1-2022 | 13:25

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه بحث مع نظيره السنغالي تطورات سد النهضة، كما استعرض رؤية مصر التي تستند على أن نهر النيل شريان حياة لجميع دول نهر النيل.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السنغالي ماكي سال، بقصر الاتحادية، على أهمية التوصل لاتفاق قانون عادل ومتوازن وملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة في إطار زمي مناسب ودون إجراءات منفردة.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية المؤتمر الصحفي بزيارة الرئيس السنغالي ماكي سال والوفد المرافق له في بلده الثاني مصر، كما أعرب الرئيس عن اعتزازه بالعلاقات التي تجمع البلدين ورغبة مصر في تعزيزها.

وأوضح أن مباحثات البلدين أكدت زيادة التبادل التجاري وتعزيز اتفاقيات التبادل المشتركة بين الطرفين، كما أشار إلى أن المباحثات أكدت على نقل الخبرات المصرية لبناء كوادر وطنية بالسنغال.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السنغالي ماكي سال، منذ قليل توقيع اتفاقيات تعاون مشتركة بين البلدين بقصر الاتحادية.

وتأتي في مقدمة هذه الاتفاقيات مذكرات تعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة بين مصر والسنغال، وكذلك مذكرة تفاهم في مجال الآثار بين البلدين وغيرها من الاتفاقيات.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم نظيره السنغالي ماكي سال، بقصر الاتحادية حيث عُزف السلام الوطني الجمهوري لمصر والسنغال، كما اصطحب الرئيس السيسي نظيره السنغالي داخل قصر الاتحادية لبدء اللقاء المشترك بين الزعيمين.

الاكثر قراءة