الأربعاء 29 مايو 2024

وزير الرياضة يهنئ منتخب البارالمبي بعد فوزه ببطولة إفريقيا لكرة السلة

منتخب مصر البارالمبي لكرة السلة على الكراسي المتحركة

ملاعب الهلال29-1-2022 | 18:24

لطفي السقعان

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعثة منتخب مصر البارالمبي لكرة السلة على الكراسي المتحركة، بعد الفوز بلقب بطولة إفريقيا، المقامة في إثيوبيا خلال الفترة من 20 حتى 30 يناير 2022.

واستطاع المنتخب الوطني الفوز على منتخب جنوب إفريقيا في نهائي البطولة، بنتيجة 60-58، وبهذا الفوز يتأهل المنتخب البارالمبي لكرة السلة إلى منافسات بطولة العالم بالإمارات 2022، بعد أن غاب عن المشاركة في تلك البطولة الدولية منذ عام 1998.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بأداء أبطال مصر من لاعبي المنتخب الوطني من ذوي القدرات والهمم، والأداء المميز الذي قدموه في بطولة إفريقيا لكرة السلة، والقدرة على الفوز في مباريات البطولة بمختلف مراحلها، وصولًا للفوز في نهائي البطولة، وإحراز لقبها، في إنجاز جديد يضاف إلى الرياضة المصرية خلال 2022.

ولفت الوزير إلى التنسيق مع اللجنة البارالمبية لتحضير تكريم كبير للاعبي المنتخب البارالمبي لكرة السلة؛ تقديرًا لإنجازهم الرياضي، وتحفيزهم على مواصلة التركيز والتدريبات الجادة من الآن؛ استعدادًا لبطولة العالم بالإمارات المزمع انطلاقها في نوفمبر العام الجاري، مؤكدًا ثقته في قدرة لاعبي ولاعبات مصر، لتقديم أداء وعروض قوية تليق بالرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية.