الثلاثاء 18 يونيو 2024

صحة الشرقية: علاج 1700 مواطن بالمجان بقرية السعدي بشارة

قافلة طبية لقرية السعدي بشارة

محافظات29-1-2022 | 18:20

دار الهلال

أطلقت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية قافلة طبية لقرية السعدي بشارة التابعة بمركز الحسينية وذلك لعلاج محدودي الدخل وصرف العلاج اللازم لهم وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة . 

وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة،  في تصريح له ،اليوم السبت، أن القافلة الطبية تضم نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة، في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية وتزويدها بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1700 مواطن من أهالي القرية على مدي يومين وتم صرف العلاج اللازم لهم وتحويل سبع حالات إلي المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية لهم .

وأوضح  وكيل الصحة بالشرقية أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وصرف العلاج بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية واتباع أساليب مكافحة العدوى .

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم ،بطرق الوقاية من انتشار الأمراض الفيروسية ، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعوية عن الكشف المبكر لأورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين .