الثلاثاء 21 مايو 2024

وزيرة الثقافة: استمرار التعاون مع «الأوقاف» لنشر التنوير ومجابهة التعصب

وزيرة الثقافة

أخبار29-1-2022 | 20:31

دار الهلال

أكدت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، تواصل التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والأوقاف؛ بهدف نشر التنوير ومجابهة التعصب، من خلال الإعداد لإصدار كتب جديدة ضمن سلسلة «رؤية» المترجمة إلى اللغات الأجنبية، للتوعية بسماحة الإسلام، إلى جانب إصدار كتاب «القيم واحترام الآخر» وغيرها، وهو ما يعظم جهود الدولة في هذا الإطار.

وأثنت الوزيرة، خلال لقائها مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم السبت، بمعرض القاهرة الدولي الكتاب، على مساعي وزارة الأوقاف لمجابهة التشدد، مشددة على ضرورة استمرار توعية النشء والشباب بأخطار الفكر الهدام.

بدوره، وجّه وزير الأوقاف التهنئة لوزيرة الثقافة على المظهر الثقافي والحضاري والتنظيم المميز الذي تشهده أروقة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، والتفاعل الجماهيري تجاه الفعاليات، مؤكدًا إيجابية الأساليب التي تنفذها وزارة الثقافة؛ لتيسير حصول أبناء الوطن على مختلف أشكال المعارف، ومشاركاتها الحثيثة لكافة الجهات المعنية لتنفيذ إستراتيجية الدولة في بناء شخصيات واعية ومستنيرة. 

تناول اللقاء التنسيق بين الجانبين لدعم استثمار الثقافة في مواجهة الأفكار المتطرفة بالمجتمع، وتطوير آليات التعاون لتحقيق أهداف الدولة التنموية في هذا الصدد.