الأحد 16 يونيو 2024

وفد مغربي يصل إلى طرابلس لافتتاح القنصلية المغربية

وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش

عرب وعالم29-1-2022 | 20:24

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا، اليوم السبت، وصول وفد مغربي تمهيدا لإعادة افتتاح القنصلية المغربية في طرابلس.

وقالت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية في بيان،على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": وصل اليوم إلى العاصمة طرابلس وفد من المملكة المغربية برئاسة رئيس شؤون اتحاد المغرب العربي بالخارجية المغربية.

وأوضحت الخارجية الليبية، أن الوفد يضم عددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية المغربية بهدف التمهيد لإعادة افتتاح القنصلية المغربية في طرابلس بعد إغلاق دام ثمانى سنوات.

ونوهت الخارجية الليبية إلى أن هذه الخطوة الهامة تسهل إجراءات منح التأشيرة للمواطنين الليبيين بشكل مباشر من مقر القنصلية فى طرابلس.

وأشارت الوزارة الليبية، إلى أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لجهود حكومة الوحدة الوطنية لدعم أليات التعاون بين المغرب وليبيا، وتنفيذا لما تم الاتفاق عليه أثناء زيارة وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، إلى الرباط في شهر يونيو الماضي ولقائها نظيرها المغربي ناصر بوريطة.

وكانت اللجنة القنصلية الليبية المغربية المشتركة توصلت في وقت سابق، إلى الاتفاق حول عدد من المواضيع من بينها تسهيل حصول الطلبة الليبيين وأسرهم على التأشيرة والإقامة في المغرب، بالإضافة إلى منح التأشيرات للمستثمرين ورجال الأعمال، ومنح تأشيرات الزيارة لمواطني البلدين واستئناف الرحلات الجوية وغيرها من المسائل القنصلية.