الإثنين 20 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الأحد 30-1-2022.. عقد مباحثات مصرية لبنانية على هامش اجتماع «خارجية العرب» بالكويت

جانب من اللقاء

تحقيقات30-1-2022 | 11:01

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 30-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، التقاء وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم السبت، أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بالكويت، في مُستهل زيارته الحالية إلى الكويت، للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، وبحث وزير الخارجية سامح شكري، مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب، صباح اليوم الأحد، العلاقات المصرية اللبنانية الوطيدة وسبل استكمال الجهود المصرية والعربية، لدعم لبنان ومستجدات التطورات على الساحة اللبنانية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالتجمع العمراني «صواري»، بمنطقة غرب كارفور بالإسكندرية، والذى تبلغ مساحته 419.74 فدان، ويهدف لتوفير أنماط الإسكان المتنوعة والخدمات الاستثمارية، بالإضافة للمساهمة فى زيادة المشروعات التنموية بمحافظة الإسكندرية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن المحور الأول في تنمية التجمع العمراني «صواري»، يتمثل في قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتنفيذ 64 برجًا سكنيًا يضم 3068 وحدة سكنية «أبراج صواري» على مساحة 60 فدانًا، ضمن المرحلة الأولى من المشروع بمساحة إجمالية 120 فدانًا، ويُعد مشروع الأبراج كومباوند سكني «إسكان فاخر»، تتراوح مساحة الوحدات به بين 130 و280 مترًا، وجاري تنفيذ مشروع الفيلات على مساحة 57 فدانًا، ويشمل 310 فيلات سكنية، بالإضافة  لتنفيذ أعمال المرافق والطرق، لتصبح المنطقة جاهزة لاستقبال المواطنين فور الانتهاء من تنفيذ الوحدات السكنية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، بحث وزير الخارجية سامح شكري، مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب، صباح اليوم الأحد، العلاقات المصرية اللبنانية الوطيدة وسبل استكمال الجهود المصرية والعربية، لدعم لبنان ومستجدات التطورات على الساحة اللبنانية؛ على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي تستضيفه الكويت حاليًا.

وأكد وزير الخارجية أن مشاركة مصر في الاجتماع تهدف إلى مواصلة التشاور مع وزراء الخارجية العرب، بشأن الملفات والقضايا العربية الراهنة وتنسيق المواقف، بهدف دعم آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة التحديات التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية. 

وكان وزير الخارجية بحث أمس، مع نظيره الكويتي أحمد ناصر الصباح العلاقات الأخوية، التي تجمع البلدين الشقيقين والرؤى إزاء القضايا ذات الاهتمام المشرك.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، التقاء وزير الخارجية سامح شكري، مساء اليوم السبت، أحمد ناصر الصباح وزير الخارجية، وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بالكويت، في مُستهل زيارته الحالية إلى الكويت، للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكد خلال اللقاء، العلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلديّن والشعبيّن الشقيقيّن، وأهمية مواصلة العمل على تطوير مجالات التعاون الثنائي بما يتسق مع تجذر العلاقات وتوجيهات قيادتيّ البلديّن بالدفع قُدمًا بمسارها. 

وأعرب وزير الخارجية في هذا الصدد عن تطلع مصر إلى استضافة الدورة الثالثة عشر للجنة الوزارية المشتركة، خلال العام الجاري، برئاسة وزيريّ الخارجية باعتبارها الإطار الأشمل لتعزيز مختلف أوجه العلاقات بين البلديّن. 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية، بشعبة المستوردين في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تواصل مسستمر ومثمر مع الجهات الحكومية، وإن مؤسسات الدولة تقدم دعمًا جيدًا لمجتمع رجال الأعمال.

وأوضح "بشاي" في تصريحات صحفية اليوم، أن الحوار المجتمعي الذي أجرته وزارة المالية مع مجتمع الأعمال، والذي ركز على حل المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال، خاصة فيما يتعلق بمشكلات المستوردين والصناع والمصدرين، والتحول من الاستيراد للتصنيع، وتقديم كل أوجه الدعم للقطاع الخاص.

وطالب "بشاي" بضرورة دعم الحكومة للمستوردين الراغبين في التحول للتصنيع وإزلة كل المعوقات التي تواجههم، وتوفير الأراضي ودعم من البنوك المصرية، والاهتمام بعقد ورش ودوارات تدريبية لتعليم المستوردين كيفية التصنيع، وتوفير حماية وضمانات لهم.