الأحد 5 مايو 2024

مهرجان الإسماعيلية يقيم «ورش تحريك» لأطفال المدينة

مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة

فن30-1-2022 | 13:28

همت مصطفى

قررت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة المخرج سعد هنداوي، إقامة ورشة تحريك لأطفال الإسماعيلية على هامش فعاليات الدورة الـ 23 للمهرجان، المقرر إقامتها في الفترة من 17 حتى 23 مارس المقبل. 

ومن المقرر أن تشتمل الورش على ورشة لأفلام الرسوم المتحركة التقليدية، ورشة رسوم متحركة بتقنية الكات أوت (cutout)، ورشة تحريك عرائس، ورشة فن تشكيلي، ورشة صلصال ورشة بكسليشن (pixelation). 

ويشارك في الورش أطفال الإسماعيلية، الفئة العمرية من 6 لـ 16 سنة، ويشرف على الورش كل من المخرج أسامة أبو زيد، والمخرجة رانيا محمود، والدكتورة لمياء رجائي.

كشف المخرج "سعد هنداوي" رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، عن البوستر الرسمي للدورة الـ 23 للمهرجان، المقرر إقامتها في الفترة من 17 وحتى 23 مارس المقبل.

وجاء تصميم البوستر في إطار إلقاء الضوء بشكل مختلف على تاريخ المدينة القديمة، والمعارك التي دارت على أرضها والتي كانت الملهم الأساسي لرسم صورة أقرب للحلم، «أُناسٌ يعتلون سيقانهم الخشبية الطويلة ليضيئوا المدينة بأكملها من جديد بعد كل ما مرت به، وفي النهاية لن تجد صعوبة في إيجاد الرابط ما بين حدث دولي يحتفي بالسينما، وبين النور الذي يضئ دروب تلك المدينة الحلم».

 وصمم البوستر المخرج هيثم شريف، وهو فنان بصرى مصرى معاصركاتب، ومصنع، حاصل على بكالوريوس كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم الرسوم المتحركة، ودبلوم عالي في العلوم السينمائية المتخصصة من المعهد العالي للسينما ويعمل في الوقت الحالي كمخرج للافلام التسجيلية بالمركز القومي للسينما.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست «زينب عزيز» سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.