السبت 1 يونيو 2024

الأرصاد تكشف توقعاتها للطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

منار غانم

توك شو30-1-2022 | 13:32

حامد محمود

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعاتها للطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة، موضحة أن درجات الحرارة ستستمر في التحسن غدًا الاثنين.

وأشارت في مداخلة هاتفية بقناة DMC""  إلى أن فرص هطول الأمطار ستمتد غدًا لتشمل بعض المناطق شمال الصعيد ووسط سيناء وبعض مناطق جنوب الوجه البحري، لكنها أمطار خفيفة ولن تكون مؤثرة على الأنشطة البحرية.

وقالت إن الطقس سيشهد مزيدًا من التحسن يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين مع وجود بعض الشوائب العالقة في الجو خلال ساعات النهار.

وتوقعت الدكتورة منار غانم، في وقت سابق، أن يسود الجمهورية اليوم طقسًا شديد البرودة خلال ساعات الليل، مبينة أنه سيصل إلى حد الصقيع في شمال الصعيد ووسط سيناء، لانخفاض درجات الحرارة ليلًا في هذه المناطق، حيث تسجل الصغرى أقل من 5 درجات مئوية.

وأفادت بأن هناك فرصًا لهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مطروح والإسكندرية، وبعض المناطق من محافظات شمال الوجه البحري كالبحيرة، كفر الشيخ والدقهلية، كما لفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية بعد الظهر، وسيكون محملًا بالأتربة لكنه لن يؤثر على الرؤية الأفقية.