الأربعاء 5 يونيو 2024

تحت تهديد السلاح..حبس 3 متهمين بسرقة المواطنين بالإكراه بالتجمع

حبس المتهمين بالسرقة

الجريمة30-1-2022 | 17:57

إبراهيم محمد

أمرت نيابة القاهرة الكلية بحبس 3 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات،كونوا تشكيلا عصابيا ،لسرقة المواطنين بالإكراه وتحت تهديد السلاح بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة.

وكان قسم شرطة التجمع الأول، قد تلقى بلاغا من عامل بأحد الأكشاك الكائنة بدائرة القسم، بأنه حال تواجده بمحل عمله فوجئ بحضور شخصان وقاما بتهديده باستخدام سلاحًا ناريًا كان بحوزتهما، واستوليا منه على مبلغ مالي، وعدد «100» علبة سجائر مختلفة الأنواع كرهًا عنه، ولاذا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين أن السيارة ملك أحد الأشخاص – له معلومات جنائية - مقيم بعين شمس ، وباستدعائه قرر بتأجيره السيارة لأحد الأشخاص- مقيم بالمرج ، وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن الأخير وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع شخصين – لهما معلومات جنائية - مقيمان بالمرج بالقاهرة..

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وأمكن ضبطهم حال استقلالهم السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبحوزتهم «المبلغ المالي المستولى عليه - فرد خرطوش  المستخدم في ارتكاب الواقعة-  طلقة من ذات العيار - مبلغ مالي من متحصلات بيع السجائر المستولى عليها».

وبمواجهتهم أمام النيابة، اعترفوا بارتكاب عدة وقائع بذات المنطقة ، باستخدام السلاح الناري المضبوط بحوزتهم،فأمرت بحبسهم 4 أيام ،والتحفظ على السيارة المستخدمة فى الواقعة..