الجمعة 17 مايو 2024

أحمد فهمي: مهمة الكتابة هي الأصعب.. «محتاجة خبرة مش أي حد يكتب والسلام»

أحمد فهمي

فن30-1-2022 | 18:15

حسام يونس

حل الفنان أحمد فهمي، والكاتب محمد صلاح العزب، ضيفوفًا في ندوة نقاشية بعنوان «سماء الفن والكتابة»، ضمن فعاليات الدورة الـ 53 بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وقال أحمد فهمي: "مهمة الكتابة هي الأصعب لسبب، هو أن المخرج أو الممثل بيشتغل على شيء موجود، ولكن الكاتب هو الذي ينسج الشيء ده، ومن وجهة نظري الكتابة أصعب من التمثيل".

وأضاف أحمد فهمي: "يعني ممكن اشتغل مع محمد حفظي عشان عنده خبرة والكتابة محتاجة خبرة مش أي حد يكتب والسلام".

وواصل أحمد فهمي: "بقالي سنة شغال مع محمد صلاح العزب على مسلسل 7 حلقات أو 8 حلقات، وده وقت كتير أوي، وعدلناه 3 أو 4 مرات لحد دلوقتي".

وشارك أحمد فهمي مؤخرًا في فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، وتدور أحداثه  حول عدة تساؤلات في إطار تجربة الزواج والصراعات التي يمر الزوجان بها، إذ يجسد كريم عبدالعزيز شخصية إعلامي يتزوج من دينا الشربيني، وتنشب بينهما خلافات ويعمل كريم خلال أحداث الفيلم على كشف الحقائق بطريقة تنكرية في أكثر من شخصية مختلفة عنه.

"البعض لا يذهب للمأذون مرتين" من بطولة كريم عبدالعزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، أحمد حلاوة، ومجموعة من ضيوف الشرف، ومنهم عمرو عبدالجليل، محمود حميدة، محمد ثروت، عارفة عبدالرسول، أحمد فهمي، شيماء سيف، ونيللي كريم، من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.