الثلاثاء 14 مايو 2024

ألمانيا: لا نتوقع ترخيص "السيل الشمالي 2" قبل يونيو 2022

علم المانيا

عرب وعالم30-1-2022 | 20:34

دار الهلال

 أعلنت برلين اليوم /الأحد/ أنه من غير المرجح المصادقة على تشغيل مشروع أنابيب "السيل الشمالي 2" قبل نهاية يونيو المقبل، رغم تسجيل (نورد ستريم-2 إيه جي) شركة فرعية لها في ألمانيا.

وقال رئيس الوكالة الفيدرالية الألمانية لتنظيم قطاع الطاقة يوخن هومان في حوار مع صحيفة (فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج) نشر الأحد: "الشركة المطلوبة للحصول على شهادة الترخيص، وفقاً للقانون الألماني، قد تم تأسيسها وإدراجها في السجل التجاري. ولكن هناك خطوات أخرى لم يتم اتخاذها بعد.

نتوقع أن تقدم نورد ستريم-2 كافة الوثائق اللازمة". وفي نوفمبر، علقت الوكالة الألمانية إجراءات اعتماد "نورد ستريم-2" المسؤولة عن مشروع (السيل الشمالي-2) ..

مشيرة إلى أن العملية ستستمر بعد تسجيل شركة تابعة لها بألمانيا. وتابع رئيس الوكالة الفيدرالية الألمانية: "لا يمكننا استئناف النظر في الموضوع قبل تلقينا الوثائق بالكامل. وإذا نظرنا إلى مختلف المواعيد المنصوص عليها في القانون والتي سيتعين الالتزام بها بعد ذلك، فسنصل سريعاً لاستنتاج مفاده أنه من غير المحتمل أن تكتمل عملية الاعتماد في النصف الأول من العام".

و"السيل الشمالي-2" هو مشروع روسي لمد أنبوبي غاز طبيعي يبلغ طول كل منهما 1200 كيلومتر، وبطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنوياً من الساحل الروسي عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا. وفي 2021 أعلنت شركة "غازبروم" الروسية العملاقة الانتهاء بشكل كامل من مد أنبوبي المشروع.

Dr.Radwa
Egypt Air