الأربعاء 12 يونيو 2024

خرائط توقعات الأمطار في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

توقعات الأمطار

تحقيقات31-1-2022 | 11:15

أماني محمد

شهدت حالة الطقس في مصر، اليوم الإثنين، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أنحاء متفرقة من الجمهورية، في الساعات الأولى من اليوم، مع استمرار السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على القاهرة الكبرى، الدلتا، مدن القناة، ومناطق من شمال الصعيد.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار السحب الممطرة على مناطق من السواحل الغربية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع دخول المنخفض الجوي غرب البلاد.

توقعات الأمطار

وكشفت خرائط التنبؤ بالأمطار الصادرة عن مركز التنبؤ بفيضان النيل بوزارة الري، عن توقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع، اليوم الإثنين، تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم، وقد تصل إلى القاهرة.

أما غدًا الثلاثاء 1 فبراير، تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم، ويشهد يوم الأربعاء حالة من استقرار الطقس وعدم سقوط أمطار.

حالة الطقس اليوم

وعن حالة الطقس اليوم الإثنين 31 يناير، فهناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وكذلك أمطار خفيفة على مناطق من شمال الصعيد وسيناء قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وسيناء، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانًا على جنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 31 يناير، في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 15 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 16 أما الصغرى 5، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 7.

 

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 1 فبراير

وتشهد حالة الطقس غدًا الثلاثاء 1 فبراير، أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 1 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 19 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 7.