الأربعاء 26 يونيو 2024

الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

حالة الطقس في مصر

تحقيقات31-1-2022 | 11:59

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية مناطق سقوط الأمطار في مصر اليوم الاثنين، وموعد تحسن الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة.

حيث قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد طقس اليوم فرص أمطار على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري من خفيفة إلى متوسطة، موضحة أنه بالنسبة للقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء تكون الأمطار خفيفة.

وأوضحت في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن الأمطار تمتد من الساعات الأولى للصباح حيث تساقطت أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مشيرة إلى أن الأمطار مستمرة خلال الساعات القادمة حتى نهاية اليوم، مع استمرار تكاثر السحب على مناطق متفرقة من الجمهورية.

وأشارت إلى أنه فيما يخص درجات الحرارة، فقد شهدت ارتفاعا طفيفا فاليوم تسجل القاهرة الكبرى 16 درجة العظمى، والصغرى 8 درجات، أما السواحل الشمالية من 15- 16 العظمى أما الصغرى 10 درجات، وعلى شمال الصعيد 17 العظمى، والصغرى 7، وجنوب الصعيد بين 19 – 20 درجة العظمى، أما الصغرى من 8 -9 درجات.

وعن حالة الطقس غدا، كشفت إيمان شاكر أنه يشهد نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية ومثيرة للأتربة على مناطق أقصى غرب البلاد، موضحة أنه غدا الثلاثاء تنتهي فرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية.

وأكدت أن درجات الحرارة بدأت ترتفع تدريجيا خلال الأسبوع الجاري، والذي يشهد حالة طقس أكثر دفئا من الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه مع نهاية الأسبوع الجاري ستصل درجات الحرارة إلى 18 و19 درجة العظمى وسيبدأ المواطنون الشعور بالارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بدءا من الأربعاء المقبل حيث ستصل درجات الحرارة إلى 19 درجة ويتزايد سطوع أشعة الشمس معظم فترات اليوم.

 

حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 فبراير

وتشهد حالة الطقس غدا الثلاثاء 1 فبراير، أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 1 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 19 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 7.

حالة الطقس الأربعاء 2 فبراير

ويشهد طقس الأربعاء 2 فبراير، نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون مثيرة للرمال والأتربة غربا على فترات متقطعة.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء 2 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 أما الصغرى 11، والسواحل الشمالية العظمى 19 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 20 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 9.