الأربعاء 22 مايو 2024

الحزب الاشتراكي الحاكم يفوز بالانتخابات التشريعية المبكرة في البرتغال

أنطونيو كوستا

عرب وعالم31-1-2022 | 12:17

دار الهلال

 فاز "أنطونيو كوستا" رئيس الوزراء الاشتراكي في البرتغال ،الذي يتولى السلطة منذ عام 2015 ويبلغ 60 عاما، في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت أمس /الأحد/ في البلاد .

وذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الاخبارية الفرنسية اليوم /الاثنين/ أن تقديرات نشرت لدى الخروج من مراكز الاقتراع ،قد أظهرت تقدم الحزب الاشتراكي في الصدارة حيث حصل على 7ر41% من الأصوات و117 مقعدا من أصل 230.

وأضافت القناة أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض بزعامة "روي ريو" الرئيس السابق لبلدية "بورتو" جاء في المركز الثاني، حيث حصل على3ر29% من الأصوات و95 مقعدا، أما حزب "شيجا" اليميني المتطرف بزعامة "أندري فينتورا" حظي ب 14 مقعدا بنسبه 5ر8% من الأصوات، وهو قد يصبح القوة السياسية الثالثة في البلاد بعدما اقتصر تمثيله في الانتخابات الماضية على نائب واحد.

وكانت الانتخابات البرلمانية المبكرة في البرتغال قد بدأت صباح أمس /الأحد/، حيث يبلغ عدد من لهم حق الانتخاب ما يقرب من 11 مليونا ، على الرغم من العدد المرتفع حاليا للإصابة بفيروس كورونا في البرتغال، كما تم السماح للأشخاص الموجودين في الحجر الصحي في المنزل بشكل استثنائي بمغادرة المنزل للتصويت.

الاكثر قراءة