الثلاثاء 11 يونيو 2024

حفاظًا على حياتها.. تايلندي يمسك أفعى كوبرا ملكية بيديه العاريتيين (فيديو)

كوبرا ملكية

الهلال لايت 31-1-2022 | 19:59

إيمان علي

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حبس الأنفاس لرجل تايلندي متخصص باصطياد الأفاعي وهو يقوم بالإمساك بكوبرا عملاقة مستخدمًا يديه العاريتين فقط، وذلك لإبعادها عن منتصف الطريق كي لاتدهسها السيارات، في مقاطعة كرابي جنوبي البلاد.

وفي الفيديو،  أجرى صائد الأفاعي، مناورة مدهشة مع كوبرا ملكية عملاقة، مستخدمًا يديه فقط، في الوقت الذي تقوم فيه الأفعى بالدفاع عن نفسها، ومحاولة الهجوم عليه ولدغه.

وذكرت صحيفة “ذا إنديان إكسبريس” نقلًا عن وسائل إعلام تايلندية، فإن الشاب الذي ظهر في المقطع المصور كان يحاول إبعاد الكوبرا عن الطريق كي لاتتعرض للدهس،  في مقاطعة كرابي جنوب البلاد.

وبحسب ما نقلته الصحيفة الهندية عن المصادر الإعلامية المحلية، فإن الأفعى والتي تزن حوالي 10 كيلوغرام ويبلغ طولها 4.5 مترًا، قد وصلت إلى هذا الطريق من أحد مزارع النخيل القريبة، محاولةً الاختباء داخل خزان للصرف الصحي بمنزل أحد السكان المحليين.

 وقال صائد الأفاعي المدعو سوتي نوهاد، في تصريح له لوسائل إعلام محلية، والذي استغرق 20 دقيقة للإمساك بالكوبرا، محذرًا الجميع حول خطورة القيام بمثل هذا العمل: “جاءت مهارتي في اصطياد الزواحف من التدرب على الأمر لسنوات. لا أنصح أحد بمحاولة القيام بذلك الأمر فهذه الأفاعي على درجة عالية من الخطورة والسمية”.

والجدير بالذكر أن ملك الكوبرا يمكن أن يصل طوله إلى 18 قدمًا أي مايعادل 5.5 مترًا، وهذا ما يجعله “أطول الثعابين السامة”، وهو ثعبان نحيل نسبيًا، عادة ما يزن بين 15 إلى 20 كيلو غرامًا، كما أنه أصم لايستطيع سماع أي صوت من الأصوات المحيطة به، عكس بعض الأنواع الأخرى التي يمكنها سماع بعض الأصوات.