الأحد 22 سبتمبر 2024

مغتصب يحمل ضحيته ويسير بها في شوارع بريطانيا (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 31-1-2022 | 22:00

إيمان علي

سجّلت كاميرات المراقبة بإحدي الشوارع البريطانية، مشهدًا صادمًا لا يخطر على البال، حيث وثّق مقطع فيديو مغتصبًا وهو يحمل ضحيته ويسير بها وسط مدينة “ليدز” البريطانية، قبل لحظات من الإعتداء عليها.

وعرضت شرطة “ويست يوركشاير” الفيديو في جلسة استئناف للشهود، بعد اغتصاب المرأة في 14 أغسطس 2015، واعتقلت الشرطة المتهم “أوستن أوساياندي” بعد أن تم القبض عليه بتهمة الاعتداء الثاني في 10 سبتمبر 2021.

وأقر “أوساياندي” بارتكابه للجريمتين في محكمة “ليدز كراون”، يناير الجاري، ولا يزال المتهم رهن الاحتجاز حتى جلسة النطق بالحكم في أواخر فبراير القادم.

يذكر أنه في عام 2014، ارتفعت معدلات حالات الاغتصاب المسجلة في بريطانيا في الآونة الأخيرة إلى حدود غير مسبوقة في أعقاب الكشف عن العديد من فضائح الاعتداء الجنسي داخل البلاد، سيما من قبل مشاهير.

قال المعهد الإحصائي الوطني في لندن إن النصف الأول من العام 2014 شهد تسجيل أكثر من 22 ألف حالة اغتصاب في بريطانيا، ما يعني ارتفاع النسبة عن العام الماضي بـ 29في المائة.

وأضاف المعهد أن ضحايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي في بريطانيا صاروا أكثر شجاعة عن ذي قبل في الإبلاغ عن ما يتعرضون له من هذه الجرائم.