الخميس 23 مايو 2024

رئيس جامعة مطروح: إنشاء مركز لرعاية الموهوبين واعتماد لائحته

خالد شعيب محافظ مطروح

محافظات31-1-2022 | 23:05

دار الهلال

أعلن مجلس جامعة مطروح -في جلسته السابعة والأربعين، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور مصطفى النجار، إنشاء مركز لرعاية الموهوبين واعتماد لائحته، بحضور خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور محمود عباس القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات.

وأشاد محافظ مطروح -في تصريح- بالتعاون المثمر بين المحافظة والجامعة على كافة الأصعدة، متمنيًا دوام التقدم والرقي للجامعة وكافة منسوبيها.

ومن جانبه؛ أكد رئيس جامعة مطروح أن الإنشاءات بمباني الحرم الجامعي الجديد بالكيلو 9 شرق مدينة مرسى مطروح تجري على قدمٍ وساق، مشيرًا إلى ضرورة استمرار أعمال الصيانة بكافة مباني ومنشآت الجامعة.

وتابع رئيس الجامعة مع عمداء الكليات انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022 بكافة الكليات، واستمرار عمليات التصحيح أولًا بأول، مشيدًا بجهود الدكتور محمود عباس والعمداء والوكلاء وجميع القائمين على الامتحانات، في تحقيق الانتظام؛ وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب؛ واتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من توفير الكواشف الحرارية؛ وارتداء الكمامات الطبية؛ ومراعاة التباعد الاجتماعي؛ وتعقيم وتطهير مقار الامتحان بين كل فترة امتحان والفترة التي تليها؛ وبعد انتهاء فترات الامتحانات على مدار اليوم؛ للحفاظ على سلامة الجميع.

واستعرض المجلس أعداد الأبحاث المنشورة دوليًا لكليات جامعة مطروح في الدوريات العلمية العالمية المفهرسة؛ بقاعدتي Web of Sciene Scopus في شهر يناير 2022؛ وتوجه بالشكر لأعضاء هيئة التدريس الناشرين وسعيهم الدائم إلى زيادة عدد الأبحاث والمساهمة في وضع الجامعة على طريق التصنيف الدولي.

وأحاط رئيس جامعة مطروح المجلس علمًا بزيادة أعداد الدارسين الناجحين في محو الأمية من خلال فصول الجامعة ليصل إلى 126 دارسًا خلال دورة أكتوبر 2021؛ مشيدًا بالجهود المبذولة للنهوض بالمشروع القومي لمحو الأمية؛ باعتباره قضية أمن قومي، موضحا أن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.

ودعا رئيس الجامعة إلى ضرورة تنظيم رحلات لطلاب الجامعة لزيارة المشروعات القومية في محافظات الصعيد؛ والتعرف على الإنجازات في هذا الشأن.