الأربعاء 15 مايو 2024

المخرج عمرو سلامة: ماجد الكدواني كان المرشّح الثاني لـ«برا المنهج»

المخرج عمرو سلامة

فن31-1-2022 | 23:29

أشرف سلام

شهدت فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي، في دورته الاستثنائية رقم 47 و48،اليوم، عرض فيلم «برا المنهج»  بحضور عمرو سلامة، مخرج العمل ومؤلفه، وعدد من النقاد والصحفيين والسينمائيين، وعقب العرض أقيمت ندوة نقاشية أدارها الناقد الفني محمد سيد عبدالرحيم.

وكشف المخرج عمرو سلامة عن مفاجأة حول اختيار الفنان ماجد الكدواني لتجسيد بطولة «برا المنهج»، وأكّد أنه كان المرشّح الثاني للبطولة، وكان اختياره الأول منصبًا على ممثل آخر، ولكن بعدما أعيد صياغة السيناريو ومرور سنوات عدّة على كتابته، وجد أنه أصبح الأنسب لتجسيد البطولة، ونجح بصورة كبيرة في الفيلم.

وأشار "سلامة" إلى أن الرقابة أصرت على كتابة أسماء مراجع كل الحكايات والشخصيات التاريخية التي جاءت في الفيلم، لافتًا إلى أنه كان يرجع لمؤرخين أثناء تنفيذ العمل، وأن الملابس التي اختارها تنتمي إلى الثمانينيات.

فيلم «برا المنهج» من بطولة: ماجد الكدواني، روبي، الطفل عمر شريف، أحمد خالد صالح، دنيا ماهر، أسماء أبواليزيد، وتأليف وإخراج عمرو سلامة.

وكان حفل افتتاح مهرجان جمعية الفيلم السنوي، في دورته الاستثنائية رقم 47 و48، التي تُقام بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، شهد حضور الفنانين حسين فهمي، بشرى، المنتج أحمد السبكي، مدير التصوير الدكتور محسن أحمد، والمخرجين نادين خان، ماندو العدل، وأمير رمسيس.

ويرأس لجنة التحكيم السيناريست بشير الديك، وعضوية الناقد السينمائي أسامة عبد الفتاح، والكاتبة والناقدة السينمائية آمال عثمان، والفنانة بشرى، والمخرج تامر محسن، والناقد رامي المتولي، والمخرج عادل الأعصر، والمنتج فاروق عبدالخالق، والناقد السينمائي مجدي الطيب، ومدير التصوير السينمائي الدكتور محسن أحمد، والمخرج السينمائي محمد أبو سيف، ووليد سيف الكاتب والناقد السينمائي، رئيس قسم السينما بالمعهد العالي للنقد الفني، وأمانة لجنة التحكيم الصحفية نيفين الزهيري والفنان جورج فوزي.