الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

بالفيديو.. «الإسكان»: إنشاء 63 ألف وحدة سكنية بتكلفة 11 مليار جنيه

1-7-2017 | 13:46

أكد الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أن هناك إرادة سياسية بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعامل مع المناطق غير الآمنة والتي تمثل خطورة على المواطنين.

 

وأضاف درويش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح on"، المذاع على قناة "ON Live"، اليوم، أن هناك 351 منطقة غير آمنة على مستوى الجمهورية، ويتم التعامل معهم بالتوازي للانتهاء منهم بنهاية العام القادم.

 

وأشار إلى أنه يتم إنشاء ما يقرب من 63 ألف وحدة سكنية لخدمة 72 منطقة عشوائية على مستوى الجمهورية، بتكلفة تصل إلى 11 مليار جنيه، مؤكدًا أن هناك مشاريع تم الانتهاء من تنفيذها في محافظات المنيا وسوهاج وبور سيعد والسويس، فضلًا عن مشروعات على وشك الانتهاء من تنفيذها في محافظة الإسكندرية.

 

وأوضح درويش أن هناك مشروعات جديدة يتم تنفيذها في محافظات جنوب سيناء وأسوان والوادي الجديد، فضلًا عن تنفيذ مشروعات بمحافظة القاهرة لخدمة 60 منطقة عشوائية، والتي تحمل أكبر عدد من المناطق الغير آمنة.

 

وتابع، "تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من مشروع حي "الأسمرات" بالقاهرة،وجاري الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة منه خلال الثلاثة أشهر القادمة"، لافتًا إلى أن هناك مشروعين في مدينة السلام يحملان اسم "المحروسة 1 و2" ويحتوي على 4000 وحدة سكنية، فضلًا عن مشروع أخر في حي منشية ناصر يحمل اسم "الشاهبة"، ومشروع أخر في أرض الخيالة بمنطقة مصر القديمة.