الأربعاء 15 مايو 2024

الخميس.. مونودراما «فريدة» في موسم جديد على مسرح الطليعة

مونودراما فريدة

فن1-2-2022 | 10:46

همت مصطفى

أعلن المخرج المسرحى أكرم مصطفى، عن عودة العرض المسرحى «فريدة»، فى موسم جديد، بدءً من بعد غد الخميس، بقاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة فى العتبة التابع للبيت الفنى للمسرح.

وأعلن مسرح الطليعة، التابع للبيت الفني للمسرح، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، في الأسابيع الماضية، تقديم مونودراما "فريدة" بقاعة صلاح عبد الصبور، في موسم أجازة منتصف العام، وذلك بدءًا من يوم 3 فبراير الحالي.

مونودراما "فريدة" أحدث العروض المسرحية المتميزة لفرقة مسرح الطليعة بقيادة الفنان عادل حسان، والتى لاقت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا فى موسمها الأول، كما حظي العرض بالمشاركة ، في الشهور الأخيرة، فى مسابقة العروض المسرحية بالدورة الـ14 من المهرجان القومى للمسرح المصري،  والذى أقيم في الفترة من 27  سبتمبر إلى9 أكتوبر الماضي .

مسرحية "فريدة" مأخوذة عن نص "أغنية البجعة" للأديب الروسي العالمي أنطوان تشيكوف، والعرض يدور حول ممثلة تتذكر رحلتها الفنية، وما آلت إليه من نجاح وفشل خلال حياتها، ومشوراها الفني، وهو من بطولة الفنانة القديرة عايدة فهمي، تصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، موسيقى محمد حمدي رؤوف، تصميم ملابس شيماء عبد العزيز، ماكياج روبي مهاب، والعرض من صياغة كتابة وإخراج أكرم مصطفى.