الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ الغربية يشهد انطلاق قوافل الخير في زفتى ضمن "حياة كريمة "

الغربية

محافظات1-2-2022 | 11:34

دار الهلال

شهد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ، صباح اليوم، انطلاق فعاليات القافلة الاجتماعية (قوافل الخير)، والتي تنظمها مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان ضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بمركز زفتى، حيث تم توزيع مساعدات اجتماعية لـ 500 أسرة وذلك بحضور أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية. 

وصرح محافظ الغربية بأن من أهم أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، هو تنفيذ الفعاليات الخاصة بتنمية الإنسان وتمكينه اجتماعيا واقتصادياً حيث قامت المحافظة بتنفيذ 217 قافلة متنوعة ما بين طبية، اجتماعية، بيطرية وزراعية داخل قرى وتوابع مركز زفتى. 

ومن جانبها، أوضحت أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم توزيع 500 مساعدة اجتماعية، لأهالي قرية نهطاي اليوم وتتكون من كرتونة مواد غذائية ولحوم ومستلزمات معيشية، مؤكدة أن القوافل ستستمر بالتعاون مع جمعية الأورمان في توزيع المساعدات داخل العزب والنجوع في قريتي نهطاي وتفهنا العزب، حيث سيتم  توزيع 85 طنا من اللحوم الطازجة و10 آلاف كرتونة مواد غذائية ،و5 آلاف بطانية وألفي لحاف. 

وبدوره ، أشار عبد الخالق عبد العظيم مدير جمعية الأورمان إلى أن الجمعية ستقوم ،على هامش القوافل ، بتقديم قروض حسنة لـ 200 مشروع من المشروعات الحرفية والبسيطة، باجمالي أربعة ملايين جنيه حيث يتم منح عشرة الآف جنيه منحة لا ترد ، وعشرة الآف جنيه تسدد على أقساط.