الأحد 12 مايو 2024

«مكافحة الإدمان»: نعتمد على المناهج والتقارير العلمية والمعايير الدولية

صندوق مكافحة الإدمان

أخبار1-2-2022 | 12:53

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية لصندوق مكافحة الإدمان، إن الصندوق يعتمد اعتمادا قويا على المناهج والتقارير العلمية ويخضع للمعايير الدولية لتقييم البرامج الوقائية في مواجهة الإدمان.

وأضاف عسكر، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، أن الصندوق يضع أسس للتعامل في مواجهة وعلاج الإدمان وتم إطلاق الاستراتيجية القومية لمكافحة الإدمان في عام 2015، من أجل العمل على مكافحة وعلاج الإدمان بشكل علمي صحيح.

وأوضح أنه خلال عام 2014 تم إجراء مسح قومي شامل على مستوى محافظات الجمهورية لتوضيح الخريطة القومية لمعرفة الإحصائيات والأرقام الخاصة بالإدمان في مصر والتي تتمثل في معرفة أهم أنواع المخدرات المنتشرة والمحافظات الأعلى في نسب الإدمان.

وأشار إلى أن الخطة الخمسية التي تم وضعها خلال عام 2015 وحتى عام 2020، أسفرت عن تقدم أكثر من 140 ألف مريض للعلاج  وأصبح لدينا 28 مركزا علاجيا على مستوى 17 محافظة، وتم افتتاح 4 مراكز علاجية أخرى تحت مسمى العزيمة.

وكشف أن نسب الإدمان انخفضت بين العاملين بالجهاز الإداري للدولة من 7% خلال عام 2019 إلى 1.7% وهي نسب كبيرة للغاية تؤكد الإنجازات ويتم تكثيف العمل في هذا الشأن.

Dr.Radwa
Egypt Air