الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ مطروح يبحث سبل التعاون مع برنامج الأغذية العالمي

محافظ مطروح

محافظات1-2-2022 | 15:58

دار الهلال

 بحث خالد شعيب محافظ مطروح، مع برافين اجراوال المدير الجديد لبرنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، سبل التعاون المشترك؛ لإقامة مزيد من المشروعات التنموية والخدمية لأهالي المحافظة.

وأشاد شعيب - خلال اللقاء الذي عقد اليوم - بدور البرنامج بالمحافظة وخاصة في مجال المدارس المجتمعية والذكية، الذي كان لها مردود قوي بين المواطنين وساهم في الوصول بالخدمات التعليمية للقرى والتجمعات بعمق الصحراء وقلل من التسرب من التعليم وخاصة للفتيات مع التطلع لمزيد من التعاون لتعميم التجربة بمناطق أخرى.

وثمن دور البرنامج بمجال تدريب المعلمين ورفع كفاءتهم والتوسع في صيانة عدد من المدارس لتوفير البيئة التعليمية المناسبة مع دمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية بالتوسع في إنشاء المدارس الذكية ومشروعات تمكين للمرأة البدوية وحصاد المياه وغيرها.

وأشار إلى أن البرنامج يقوم بحصر كافة الاحتياجات وتحديد الأولويات بكافة المناطق البعيدة والمحرومة؛ لتحقيق الأهداف المرجوه منها وتحقيق الاستفادة وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، موضحًا أنه من المقرر أن يقوم مدير البرنامج ومرافقيه بزيارة لتفقد بعض مشروعات برنامج الأغذية العالمي.

من جهته، أكد مدير المكتب الإقليمي استكمال وتنفيذ مسيرة الأعمال والمشروعات المخطط لها والجديدة؛ لتحقيق رضا المواطنين بالتعاون بين البرنامج وفريق العمل بالمحافظة لحصر كافة الاحتياجات وتحديد الأولويات من أجل تحقيق التنمية المستدامة وخدمة الأهالي وخاصة بكافة القرى والنجوع النائية. 

وتابع أن الهدف من تلك البرامج هو المساعدة مع جهود المحافظة في تحسين معيشة المواطنين بالقرى والتجمعات النائية، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية حكومة قوية بها العديد من البرامج الناجحة لتوفير حياة كريمة لمواطنيها.