الأحد 19 مايو 2024

في عيد ميلاده .. مسيرة محمد هنيدي الفنية وأشهر إفيهاته

محمد هنيدي

الهلال لايت 2-2-2022 | 13:17

إسراء خالد

تصدر الفنان محمد هنيدي مؤشر البحث جوجل، إذ شهد أمس الثلاثاء الأول من فبراير عيد ميلاده الـ57، وتجاوزت عمليات البحث عنه خلال الساعات الأخيرة الألفين عملية بحث.

الفنان محمد هنيدي

ولد الفنان محمد هنيدي في الجيزة 1 فبراير 1965، وحصل على بكالوريوس معهد السينما عام 1991، وبدأت مسيرته الفنية بالقيام بأدوار صغيرة فى السينما كانت أولها فيلم «إسكندرية ليه».

وذاع صيت الفنان محمد هنيدي منذ فيلم «إسماعيلية رايح جاي» و«صعيدى فى الجامعة الأمريكية»، وفيلم «بخيت وعديلة».

أقرأ أيضًا:

يوم جديد بـ«دار الهلال».. محمد هنيدي في طائرة «فول الصين العظيم» (فيديو)

قريبًا.. محمد هنيدي يعود للدوبلاج من «سكرين ميكس»

بداية شهرة محمد هنيدي

انتشر اسم محمد هنيدي بعد نجاح أغنية «كامننا» التي شارك بها الفنان محمد فؤاد؛ حتى أصبح نجم شباك وله عدد كبير من الأعمال الفنية.

أفلام محمد هنيدي

تترك أفلام الفنان محمد هنيدي بصمة واضحة بجمهوره، نظرًا لتمتعه بمكانة خاصة بين جمهوره الذى يحبه ويتباعه، فهنيدى واحد من أكثر نجوم جيله الذى انتشرت إفيهات أعماله بشكل كبير، ويتم استخدامها بشكل مستمر من قبل بعض رواد السوشيال ميديا فى السخرية على المواقف التى يتعرض لها الإنسان فى الحياة الاجتماعية، ومن أبرز إفيهاته:

إفيهات محمد هنيدي

  • «الحب ولع فى الدرة» من فيلم عسكر فى المعسكر.
  • «أنت بتبوس إيدى لى هو أنا والدتك» من فيلم جاءنا البيان التالي.
  • «أراك توزع من مال أمك» من فيلم يانا ياخالتي.
  • «وربنا لأنيمك من المغرب يا صين» من فيلم فول الصين العظيم.
  • «خليك فريش إحنا فى رحلة» من فيلم صعيدى فى الجامعة الأمريكية.
احدث أعمال محمد هنيدي

كان فيلم الإنس والنمس احدث الأعمال السينمائية التي شارك بها الفنان محمد هنيدي، مع كل من منة شلبى، وصابرين، وعمرو عبد الجليل، وبيومى فؤاد، وعارفة عبد الرسول، ومحمود حافظ، ودنيا ماهر، وشريف دسوقي، وعدد من الفنانين كضيوف شرف.

فيلم كينج سايز-عقلة الأصبع

كان الفنان محمد هنيدي صرح عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، بأن شخصية عقلة الأصبع مازالت حلمًا يتطلع لتنفيذه وتمثيل هذا الدور، وكان قد نشر فيديو الإعلان الأول لفيلم فيلم «كينج سايز-عقلة الإصبع» معلقًا: "توكلنا على الله.. الإعلان الأول لفيلم كينج سايز.. عن عقلة الإصبع"، ولكن الفيلم لم يتم طرحه بعد.

الاكثر قراءة