الإثنين 13 مايو 2024

خريطة فعاليات وندوات معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه السابع

معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة2-2-2022 | 13:55

أبانوب أنور

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53، اليوم الأربعاء، إقامة العديد من الفعاليات والندوات، ضمن البرنامج الثقافي للمعرض، تلقي الضوء حول العديد من الموضوعات المهمة.

تستضيف القاعة الرئيسية ندوة «يحيى حقي بين النقد والرواية» بحضور الناقد الكبير د. أحمد درويش، والناقد د. عبد الحميد الكردي في تمام الثانية عشر ظهرًا، بينما تستقبل قاعة ضيف الشرف في الثانية مساء ندوة للحديث عن الشاعر اليوناني كفافيس بحضور كل من الروائى طارق إمام، والناقد د. حمدي إبراهيم، ويني ميلاخرينودي، مسئول النشاط الثقافي بالسفارة اليونانية والباحث في السينما المصرية اليونانية، ويدير الندوة الروائى فتحي سليمان.

ويحتفي معرض الكتاب بمئوية الدكتور بطرس غالي، بمشاركة أحمد ناجي قمحة، والدكتورة انتصار محمد، والدكتور جمال شقرة، والدكتور حسن أبوطالب، وذلك في الرابعة مساء، داخل الصالون الثقافي. وفي السادسة مساءً، نتعرف على تجربة نهلة مطر في الكتابة، ويحاورها هشام جبر.

وتشهد المكتبة الأدبية مناقشة كتاب «المضللون» للدكتور محمد الباز، ويناقشه الدكتور محمد عفيفي، والدكتور مختار نوح، بإدارة من قبل أحمد الطاهري، وذلك في الرابعة مساءً.

وفي الثانية عشرة ظهرًا، تعقد ندوة لمناقشة كتاب «مستقبل الصحافة الإلكترونية» لمحمد رفعت، بحضور الدكتور طارق الرفاعي، ومحمد شعير، والدكتورة رضوى عبداللطيف، ويديرها محمد عزوز.

وتتنوع الندوات التي تتعلق بالسينما، بداية من الرابعة مساءً، باستقبال القاعة الرئيسية كلاً من أمير رمسيس وعمر الزهيري، في ندوة بعنوان: «رؤية لسينما المستقبل»، يديرها آدم مكيوي.

وفي السادسة مسًاء، تستقبل القاعة ذاتها المخرج الكبير خيري بشارة، ضمن محور «اللقاء الفكري»، في ندوة بعنوان «آفاق من التجريب والسينما»، يديرها الناقد أحمد شوقي.

Dr.Radwa
Egypt Air