الإثنين 24 يونيو 2024

مستشار وزيرة التضامن: 12 محورا لبرنامج وعي لدعم المواطنين

معاون وزيرة التضامن في ضيافة خالد ناجح

توك شو2-2-2022 | 15:08

أشرقت حفني

قال الدكتور مجدي حلمي، مستشار وزيرة التضامن، المسؤول عن برنامج وعي، إن البرنامج يشمل 12 محورا وجميعها تهم الموطن المصري، المحور الأول يتحدث عن الاقتصاد وشعاره العمل والمستقبل، مؤكدا أن الدولة تشجع المواطنين على العمل وليس الاعتماد على الدعم فقط.

وأضاف حلمي، خلال حلقة اليوم، من برنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن المحور الثاني التعليم وإطلاق شعار التعليم قوة في أي عمر لدعم التعليم في جميع المراحل سواء للأطفال أو الكبار.

وأوضح أن المحور الثالث يركز على الصحة وتم إطلاق شعار صحتك ثروتك انتي واسرتك ويركز على صحة المرأة وأطفالها خلال مرحلة الحمل وبعد الولادة والاهتمام بصحة الطفل ومتابعة تطعيماته ورعايته الصحية.

وأشار إلى أن المحور الرابع مرتبط بتظيم السرة وتم إطلاق شعار 2 كفاية ويهدف لتحقيق أمل الدولة لأن يصبح لجينا بكل أسرة طفلين ليتمكنوا من تربية الأطفال بشكل جيد.

المحور الخامس وشعاره تحويل الإعاقة لطاقة ويتم تعليم الأمهات لأهم علامات النمو والتطور الطبيعي للطفل في المراحل العمرية المناسبة وأن تتجه للطبيب في حالة وجود واكتشاف أي إعاقة في مرحلة متقدمة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.