السبت 1 يونيو 2024

أمطار غزيرة مساء .. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس غدا وحتى الأحد

حالة الطقس في مصر

تحقيقات2-2-2022 | 16:04

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة بدءًا من غدٍ الخميس 3 فبراير وحتى الأحد 6 فبراير 2022، حيث أعلنت الأرصاد أنه تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من ظهر غد الخميس وحتى مساء الجمعة المقبلة.

وخلال تلك الفترة تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة مساء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس غدا الخميس 3 فبراير

وتشهد حالة الطقس غدا الخميس 3 فبراير، سقوط أمطار متوسطة تغزر مساء وقد تكون رعدية أحيانا مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء وقد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح على كافة الأنخاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة، وكذلك يحدث اضطراب للملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 60 كم / س، وارتفاع الموج من 2.5 : 3.5 متر.

وستكون درجات الحرارة غدا الخميس 3 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 19 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 24 والصغرى 8.

 

حالة الطقس الجمعة 4 فبراير

ويشهد طقس الجمعة 4 فبراير أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وكذلك أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على كافة الأنحاء.

ويحدث أيضا اضطراب في الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60: 70 كم/س، وارتفاع الموج من 3 : 5 متر.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 4 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 18 والصغرى 8.

 

حالة الطقس السبت 5 فبراير

ويشهد الطقس 5 فبراير سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وكذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة السبت 5 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 7.

 

حالة الطقس الأحد 6 فبراير

ويشهد طقس الأحد 6 فبراير تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط يناء وشمال الصعيد

وستكون درجات الحرارة المتوقعة الأحد 6 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 أما الصغرى 11، والسواحل الشمالية العظمى 19 والصغرى 12، وجنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 20 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 8.