الثلاثاء 21 مايو 2024

المالية تعلن مواعيد صرف مرتبات فبراير 2022

المرتبات

تحقيقات2-2-2022 | 17:53

إسراء خالد

مع بداية شهر فبراير 2022، يترقب الموظفون مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2022، والتي قسمتها وزارة المالية إلى شرائح وفقا لكتابها الدوري لتحديد مواعيد صرف مرتبات شهور يناير وفبراير ومارس 2022.

وتبدأ الحكومة، في صرف مرتبات شهر فبراير للعاملين والموظفين بالجهاز الإداري للدولة، بأكثر من 45 وزارة وهيئة وجهة ومصلحة وجهاز تابع للدولة، يوم 23 من شهر فبراير الجاري، على أن تتم على مدار 4 أيام تمتد خلال الفترة من يوم 23 فبراير، وتنتهي 28 من الشهر ذاته.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، مواعيد صرف رواتب شهر فبراير، وفقًا للكتاب الدوري لوزارة المالية.

مرتبات فبراير 2022

  • يتم صرف مرتبات شهر فبراير 2022 للعاملين في 33 وزارة وهيئة وجهة يوم الأربعاء 23 فبراير الجاري، منها وزارات الصحة، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والنقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشئون مجلس النواب، والجهات التابعة لهم من المصالح والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية، وصرف مرتبات العاملين في وزارات الداخلية، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة، والبترول، والجهات التابعة لهم من المصالح والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية.
  • يتم صرف المرتبات للعاملين 23 وزارة وهيئة يوم الخميس 24 من الشهر ذاته.
  • يمكن لجميع العاملين في كل الوزارات والهيئات والجهات والأجهزة والمصالح التابعة للجهاز الإداري للدولة، الصرف في الأسبوع التالي، إذ يمكن الصرف يومي الأحد الموافق لـ27 فبراير، ثم يوم الاثنين الموافق لـ28 فبراير.

المرتبات هذا الشهر

يشار إلى أن هذه الجهات الـ33 وزارة وهيئة التي سيتم صرف رواتبهم يوم 23 فبراير تشمل: وزارات التعليم العالي، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والمصالح والهيئات والجهات التابعة لهم، وكذلك العاملين في دواوين عموم المحافظات، ومديريات التنظيم والإدارة والجامعات بمختلف المحافظات.

بالإضافة إلى العاملين في الهيئات المستقلة والجهات مثل القضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكذلك وزارات التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية والمصالح والهيئات التابعة لهذه الوزارات.

والعاملين في مديريات الخدمات في المحافظات وتشمل مديريات التربية والتعليم، والزراعة، والطب البيطري، والشباب والرياضة بالمحافظات، وكذلك الهيئات الأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الأخرى.