الخميس 16 مايو 2024

محافظ بني سويف يتفقد منظومة الأمن والنظافة بكورنيش النيل السفلي

جانب من التفقد

محافظات2-2-2022 | 18:34

دار الهلال

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم /الأربعاء/، كورنيش النيل السفلي، الذي تم الانتهاء من تطويره ويجرى حاليًا الاستعداد لتشغيله تجريبيًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

كما تفقد غنيم الأعمال الخاصة بقطاع الأمن وشؤون البيئية بمنطقة الكورنيش، حيث بدأت مجموعة العمل التي تضم 170 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة تم تدريبهم على مستوى عالٍ، خاصة وأن المشروع تم تنفيذه بمكونات حديثة، ولا سيما منظومة الكاميرات والمكونات الترفيهية الحديثة.

وأكد أهمية تحقيق التكامل بين منظومة العمل مع ضرورة تطبيق القانون في حالة المخالفة، منوهًا بأن الكورنيش يعد مشروعًا صديقًا لذوي الهمم، حيث تم تنفيذ التسهيلات الإنشائية اللازمة لتمكين ذوي الهمم بمنطقة الكورنيش السفلي.

يشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير كورنيش النيل السفلى بطول 1.5 كم بتكلفة 200 مليون جنيه، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في إنشاء المناطق الترفيهية التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، حيث يحتوي على ممشى لرموز وأعلام المحافظة في مختلف المجالات على مر العصور، وجراج تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 90 سيارة، وممشى سفلي صمم على غرار ممشى أهل مصر.

ما يتضمن مطعمًا يتكون من طابقين، ونافورة أرضية ونافورة راقصة ومارينا، ومنطقة ملاهي للأطفال، ومدرجات للجمهور، ومجمع كافيهات ومحال تجارية، بجانب المساحات الخضراء الممتدة على طول الممشى، والمساحات المخصصة للأكشاك التجارية، كما تم إنشاء 6 بوابات دخول لمنطقة الكورنيش تتسم بطراز معماري يليق بالمنطقة.