الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ أسوان يبحث آلية عمل منظومة التحول الرقمي الجديدة

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات2-2-2022 | 18:35

دار الهلال

بحث أشرف عطية محافظ أسوان، مع أحمد دنش مدير عام مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي، آلية عمل هذه المنظومة الجديدة التي تم تشغيلها مرحليًا على مستوى المركز والمدينة خلال فبراير الجاري.

وقال عطية - خلال اجتماع  اليوم ، بحضور رئيس مركز ومدينة أسوان سيد مدني - إنه سيتم تطبيق المنظومة وتعميمها على مستوى باقي مراكز ومدن المحافظة في مارس المقبل لحين تدريب باقي العاملين بها.

وأضاف أن المواطن شريك أساسي في تحويل تطبيق (عين المواطن) الذي استحدثته المحافظة إلى واقع ملموس للإسراع في التدخلات المطلوبة لحل المشاكل المتعلقة بالنظافة العامة والإشغالات والتعديات على أراضي الدولة والمشاكل الحياتية للمواطن من خلال إرسال الشكاوى المصورة للعمل على حلها وإزالتها، ثم إبلاغه بانتهاء المشكلة.

وأكد أهمية تحديد المهام والمسئوليات والوظائف والمتابعة الدؤوبة من المسئولين بالمحافظة، مكلفًا بالتوسع في توعية وتعريف المواطنين بأسلوب تحميل تطبيق عين المواطن على أجهزة التليفون المحمول سواء من خلال نشرها على شاشات الإعلانات المضيئة أو الصفحة الرسمية للمحافظة.

وعلى صعيد آخر، كرم المحافظ 3 مؤسسات وجمعيات أهلية شاركت في إعمار 68 منزلًا من متضرري السيول، مؤكدًا أنه تم خلال الفترة الماضية إعادة إعمار وإنشاء وترميم المنازل المتضررة من السيول في 14 قرية ومنطقة.

وقال إن هذه الجهود تمت بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني والتي أثبتت أنها الركيزة الأساسية للتنمية والنماء في تكاتفها مع الجهود الحكومية، وهو الذي توج بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن 2022 عام المجتمع المدني.

وقدم شكره لمؤسسات (مكسيم الخيرية الخدمية - الجمعية المصرية للتنمية المتكاملة - أم القرى للتنمية) لأنها رسمت الفرحة على وجوه المواطنين الذين تضرروا من السيول، حيث ساهمت جهودها في إعادة إنشاء المنازل وترميمها في توفير المسكن الملائم والآمن وحمايتهم من برد الشتاء. 

Dr.Randa
Dr.Radwa