السبت 18 مايو 2024

السنغال تتأهل إلى نهائي أمم أفريقيا على حساب بوركينا فاسو

السنغال

ملاعب الهلال2-2-2022 | 23:10

محمد ثابت

اقتنص منتخب السنغال بطاقة التأهل للمباراة النهائية بعدما فاز على بوركينا فاسو بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، على ملعب أحمدو أهيدجو، في نصف نهائي أمم أفريقيا بالكاميرون.

افتتح عبده ديالو التسجيل للمنتخب السنغالي في الدقيقة 70 من شوط المباراة الثاني من ركلة ركنية على يسار مرمى بوركينا فاسو، نفذها إدريسا جاي بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استغل كاليدو كوليبالي إرتباك الدفاع وأطلق تسديدة مقصية تمكن عبده ديالو من ترويضها أمام المرمى ثم سدد الكرة مباشرة إلى داخل الشباك.

وعزز إدريسا جاي تقدم السنغال في الدقيقة 76 من الشوط الثاني من خطأ دفاعي فادح للاعبي بوركينا فاسو في تمرير الكرة على حدود منطقة الجزاء استغله ساديو ماني ونجح في استخلاص الكرة ثم مررها لزميله إدريسا جاي الذي سددها مباشرة إلى داخل الشباك.

وقلص إبراهيم توريه الفارق بتسجيله الهدف الأول لبوركينا فاسو في الدقيقة 83 من الشوط الثاني من عرضية متوسطة الإرتفاع عن طريق عيسى كابوري من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إبراهيم توريه بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

ونجح ساديو ماني في تأكيد تفوق السنغال بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 87 من الشوط الثاني من هجمة مرتدة سريعة بتمريرة طولية متقنة عن طريق إسماعيلا سار استغلها ساديو ماني المنطلق بشكل ذكي خلف الخط الدفاعي لبوركينا فاسو منفردا بالمرمى قبل أن يسدد الكرة بالنهاية بشكل ذكي أعلى جسد الحارس فريد أويدراوجو إلى داخل الشباك.

وينتظر المنتخب السنغالي في المباراة النهائية الفائز من مواجهة مصر والكاميرون في نصف نهائي أمم أفريقيا والمقرر لها، غدًا الأحد.