الإثنين 20 مايو 2024

«أمهات مصر» يرصدن مستوى آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية والثاني الثانوي

امتحان

تحقيقات3-2-2022 | 12:44

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد "أمهات مصر" للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، آخر أيام امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات، وامتحانات الصف الثاني الثانوي في يومهما الأخير.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة أكدوا سهولة امتحان مادة العلوم، موضحين أنه في مستوى الطالب المتوسط ولم يتم رصد شكاوي منه، كما جاء امتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الأقصر في مستوى الطالب المتوسط، ولم يشكو منه الطلاب في معظم الأسئلة، وكذلك سهولة امتحان الجبر لطلاب محافظة الإسكندرية.

وتابعت: جاء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب محافظتي الدقهلية وسوهاج في مستوى الطالب المتوسط، وأعرب أولياء الأمور والطلاب عن سعادتهم من سهولة الامتحان.

امتحانات الصف الثاني الثانوي

وفي سياق متصل، رصد إتحاد امهات مصر وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوى امتحاني الكيمياء وعلم النفس والإجتماع لطلاب الصف الثاني الثانوي في آخر يوم امتحان لهم، اليوم الخميس، متمنيه التوفيق لجميع الطلاب.

ووجهت عبير، أولياء الأمور بالاستفادة بإجازة نصف العام وراحة أبنائهم، تعويضا عن المجهود الشاق الذي مروا به طوال أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، وحتى يعودوا للدراسة في الفصل الدراسي الثاني بكامل طاقتهم.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي امتدت خلال الفترة من السبت 29 يناير، وحتى اليوم الخميس 3 فبراير، في حيت شغلت امتحانات منتصف العام لطلاب الصف الثاني الثانوي الفترة من يوم الأحد 23 يناير، وحتى اليوم الخميس 3 فبراير.

أقرأ أيضًا:

بعد شائعة زيادتها أسبوعا.. موعد انتهاء إجازة نصف العام

بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي الترم الأول 2022