الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

مركبات حديثة وعروض قتالية ومناورات تدريبية.. تفاصيل معرض التكنولوجيا الأمنية بأكاديمية الشرطة (فيديو وصور)

عروض الخيالة بأكاديمية الشرطة

الجريمة3-2-2022 | 20:00

تقرير .. منال حماد

رصدت كاميرا "دار الهلال"، تفاصيل معرض التكنولوجيا الأمنية الذى نظمته وزارة الداخلية، بأكاديمة الشرطة لأول مرة.

وتضمن المعرض أحدث المركبات بمختلف قطاعات الوزارة التى اعتمدت على تكنولوجيا متطورة، ومنها مدرعات قتالية، وسيارات شرطة النجدة، وسيارات الحماية المدنية، والإدارة العامة للمرور، المجهزة بأحدث أجهزة رصد المخالفات، وكذلك سيارات الأحوال المدنية، المجهزة بأحدث أجهزة الإصدارات لمختلف مصدرات القطاع.

كما اشتمل على معروضات قطاع الحماية المجتمعية، من المنتجات المتنوعة، والتي ضمت أفضل أنواع الأثاث الخشبي والمعدني، والمفروشات والمنتجات اليدوية.

وعلى هامش المعرض، أقيمت احتفالية شارك فيها أسر الشهداء والضباط الذين أوفوا العطاء وطلاب الجامعات والكليات العسكرية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ونخبة من الفنانين والشخصيات العامة، بالإضافة إلى طلبة الجامعات والمدارس والمعاهد الأزهرية، والكلية الاكليريكية، وكلية الشرطة، والكليات العسكرية، وكذلك المتفوقين رياضيا من ذوي الهمم والقدرات الخاصة (لاعبو اتحاد الشرطة الرياضي)، وممثلي المجتمع المدني بحضور اللواء هاني أبو المكارم  مساعد وزير الداخلية للإعلام ورئيس أكاديمية الشرطة.

وشهد حفل الافتتاح عروضا متنوعة، لفريق موسيقى كلية الشرطة، وعرض الحبال بميدان الجبال، وكتائب الخيالة، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، والدفاع عن النفس، وفك وتركيب السلاح وكمال الأجسام، بالإضافة إلى توزيع عدد من الهدايا على الأطفال وطلبة المدارس، والتي كان لها أثرا طيبا في نفوسهم.

وشملت إحدى الفقرات، تدريب رجال الإدارة العامة للمرور، الأطفال علي القيادة من خلال المدينة المرورية، وتقديم الإرشادات والقوانين التي يجب اتباعها أثناء القيادة.

كما تضمن عرضًا للكلاب البوليسية،  المدربة على الكشف عن المفرقعات والمواد المخدرة.

وخلال الاحتفالية، وزع رجال الشرطة هدايا رمزية تحمل شعار الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لعيد الشرطة على الحاضرين وهدايا للأطفال.